Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في لقاء بالخرج عن قصص النجاح.. صالح كامل
دخل العامل الأجنبي بسوق الخضار يصل إلى1000 ريال يومياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد عبد الله الموسى - تصوير - بندر البويكير :

أعرب رجل الأعمال الشيخ صالح كامل عن سعادته بتقلد الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج لمنصب نائب رئيس مجلس الغرف السعودية وتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة، مشيراً إلى أنه برفقة زملائه في المجلس عليهم دور كبير في إيجاد فرص عمل للشباب.

وقال: إن السوق السعودي يعمل فيه 7 ملايين أجنبي ونصف مليون من الشباب يشتكي من البطالة فالغرف التجارية ومجالس الغرف مطالبون بتوجيه الشباب وإرشادهم لمكافحة «البطالة» ليصلوا إلى الثروات بإيجاد أماكن عمل للناس من مسؤولية دينية ووطنية. وأكد على احترام العمل والمهنة فالعمل عبادة وشرط نجاح العمل بر الوالدين وصلة الرحم والصدق والنية الطيبة وتقوى الله التي تعتبر سر نجاح الأعمال، جاء ذلك خلال لقاء «قصة نجاح» والذي نظمته غرفة الخرج ممثلة بلجنة شباب الأعمال وحل من خلاله الشيخ صالح كامل ضيفاً في مسرح الكلية التقنية مساء أمس الأول.

وبين صالح كامل أنه يحرص على اللقاءات التي يتم فيها تزويد شباب وشابات الأعمال بالمعلومات الاقتصادية والتجارية التي اكتسبها خلال سنوات طويلة قضاها في عالم المال والأعمال, موضحاً أن هذا اللقاء يضيف له تكريما شخصياً كونه يلتقي بشباب لديهم الهمة والطموح للدخول في التجارة ويرغبوا بالاستفادة من وجوده كما هو يرغب بذلك.

وحذر كامل من الدخول في التجارة بدون عمل دراسة كاملة للمشروع، مبيناً أن الغرف السعودية عليها مسؤوليات كبار لإرشاد الشباب لمجالات العمل، بالإضافة إلى أن التوجيه يجب أن يأتي من رجال الأعمال وأهل الخبرة والأكاديميين.

كما بين أن كل رجل أعمال أنعم الله عليه بالمال فعليه أن يحرص على توظيف الشباب حتى لا تظهر البطالة, حيث أوضح أن العاطلين وصل عددهم لنصف مليون عاطل والعمال الأجانب في البلد لدينا يصلون لـ 7 ملايين عامل أجنبي، وأشار إلى أن وسائل الإعلام عليها دور كبير في إرشاد الشباب بأسلوب علمي.

وأوضح كامل أنه أول سعودي يدخل صيانة المنشآت السعودية، حيث تحدث عن بدايته مع أعمال الصيانة في قواعد الدفاع الجوي, وعتب رجل الأعمال المعروف الشيخ صالح كامل على الشباب الذين يفوتون فرصة العمل في سوق الخضار الذي يعمل به الأجانب بشكل كبير، حيث أوضح أن مدخولهم اليومي يتراوح بين 500 إلى 1000 ريال وفي الشهر يصل لحدود الـ20 ألف ريال، مما يفوت الفرصة على شبابنا للحصول على هذه المبالغ بحجة العيب، حيث ذكر أن آباءنا عملوا في جميع الأعمال ولا بد علينا أن ننظر للعمل بشرف والمهنة بشرف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة