Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير محمد بن نواف
مجموعة جبل عمر توقع أكبر اتفاقية يشهدها قطاع السياحة السعودي مع عدد من الفنادق العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على توقيع شركة جبل عمر عقود للتطوير في لندن مع مجموعة من الفنادق العالمية. وعدّ سموه ذلك بأنه خطوة متقدمة جداً تجاه تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في المملكة والشركات العالمية العاملة في مجال الفندقة والسياحة.

وأكد سموه على أهمية تنويع مجالات التعاون بين الشركات السعودية والشركات العالمية وفتح نوافذ جديدة للشراكة بين الجانبين تمتد عوائدها لتشمل تمكين الشباب السعودي من امتلاك المعرفة والخبرة في فن إدارة قطاعي الخدمات والفندقة والسياحة وفق أساليب عصرية وحديثة ومن خلال تجارب دولية.

وثمّن سموه توجه مجموعة جبل عمر في وضع الشباب السعودي تدريباً وتأهيلاً ضمن أولوياتها، مشيراً إلى أن بنود العقود تؤكد حرص المجموعة كما هو حال بقية شركات القطاع الخاص في المملكة على فتح آفاق جديدة من فرص العمل لشباب الوطن انطلاقاً من سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- التي تضع توفير فرص العمل لأبناء وبنات المملكة على رأس أولوياتها واهتماماتها.

وأكد سمو الأمير محمد بن نواف أن التوقيع على العقود يأتي ليدعم انخراط الشباب في قطاع الفندقة والسياحة وهو قطاع واعد في المملكة نظراً لما تمتلكه من إمكانيات جذب سياحي كبيرة في مختلف المناطق.

وبيّن سموه أن مشاريع العقود التي وقعت اليوم ليس لها علاقة بمسألة السياحة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيراً إلى أن المشاريع التي تقام في هاتين المدينتين المقدستين لها علاقة بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.

وقال سموه إن توقيع العقود الثلاثة يؤكد على التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم أفضل الخدمات وتوفير أبرز الإمكانيات من أجل خدمة ضيوف بيت الله الحرام وزوار مكة المكرمة. وأضاف سموه: إن هذا الالتزام هو واجب على الحكومة ومن ضمن أولوياتها، مشيراً إلى أن حدث اليوم يوضح رغبة الحكومة في مشاركة القطاع الخاص في القيام بالمشاريع التطويرية.

وأشار سموه إلى أن هذه العقود تبيّن أيضاً التزام الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب وهي أولوية مهمة للحكومة، مبيناً أن قيام شركة جبل عمر بتوقيع عقود مع ثلاثة من كبريات الشركات العالمية في مجال الفندقة والسياحة يؤكد على متانة وقوة الاقتصاد السعودي وأنه يسير على الطريق الصحيح.

تفاصيل موسعة غداً

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة