Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشن مشاريع تنموية في محافظة بيشة بـ: مليار و400 مليون ريال
أمير عسير لأهالي بيشة: زياراتنا لن تتوقف لتوفير احتياجات المنطقة والمواطن مطالب بالمحافظة على أمن واستقرار بلاده

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيشة - عبدالله الهاجري وعبدالعزيز الشهري

مليار و400 مليون ريال هي قيمة المشاريع التنموية التي دشنها وأسس لها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير في محافظة بيشة وذلك خلال زيارته تفقدية للمحافظة أمس.

ورفع أمير عسير, عقب نهاية الجولة خالص الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما تحظى به منطقة عسير من عناية واهتمام ومشاريع عملاقة تخدم المواطن كبقية مناطق المملكة. مؤكدا سموه أن جولاته وزياراته لجميع محافظات ومراكز المنطقة لن تتوقف سعيا لاستكمال بناء وتطور منطقة عسير, وبحثا عن كل ما يحتاجه المواطن. وقال سموه: دشنت اليوم عددا من المشاريع الحيوية ووضعت حجر الأساس لعدد آخر من المشاريع التي تخدم المحافظة وسكانها وتحمل بين جنباتها بإذن الله الخير والنماء لهذه المحافظة».

داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يشدد أزره بأخويه سمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني وأن يحفظ أمننا وأماننا وبلادنا من كل سوء ومكروه. وكان في استقبال أمير عسير في مستهل زيارته لدى وصوله المحافظة محافظ بيشة مساعد التمامي, ومسؤولي ومشايخ وأعيان المحافظة.

عقب ذلك شرف أمير عسير الحفل الخطابي فألقى محافظ بيشة كلمة أوضح فيها أن زيارة أمير عسير لمحافظة بيشة وافتتاح سموه لعدد من المشاريع التنموية بالمحافظة لهو أبلغ تجسيد على اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بكل شبر من بلادنا الغالية وحرصهم أيدهم الله على رفع مستوى التطور الحضاري لكافة مناطق المملكة لينعم كافة المواطنين بالتقدم الحضاري في كافة المجالات.

ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية, بعد ذلك دشن سموه مشروعات المحافظة التي شملت افتتاح مبنى المحافظ الجديد و15 مشروعا، تتمثل في مشروع جسر نمران الحرف على وادي بيشة (1,675 كم) بمبلغ 30 مليون ريال، ومشروع طريق بيشة تثليث (113 كم) بـ 110 ملايين ريال، ومشروع طريق العبلاء (45 كم) بمبلغ 40 مليونا (مرحلة أخيرة)، ومشروع كوبري بيشة المزدوج بقيمة 19 مليونا، وافتتاح 3 مراكز إمارة جديدة هي: مركز مهر، ومركز السور، ومركز سد الملك فهد. كما افتتح سموه الغرفة التجارية الصناعية، والمعهد المهني في سجن بيشة بمبلغ 6 ملايين تقريبا. وتشمل المشاريع أيضا افتتاح وتجهيز ثلاث مراكز صحية في المدينة والشداخة والمخطط بمبلغ إجمالي قدره 10.5 ملايين ريال. كما تم افتتاح مركز السكر الذي تبلغ تكلفته أكثر من 5 ملايين ريال، ومركز الكلى بمبلغ مليونين و772 ألف ريال، وافتتاح 13 مدرسة للمدينة والمراكز بنين وبنات (ابتدائية ومتوسطة وثانوية) بقيمة 70 مليونا تقريبا، ومبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمليونين و400 ألف، وكلية التقنية بـ 98 مليونا، ومكتب المالية بمليون و400 ألف، كما دشن سموه 10 مشاريع تشتمل على مشروع استكمال طريق تبالة منجم الحجار بطول 15 كم بقيمة 20 مليون ريال، ومشروع طريق بيشة الرقيطاء بطول 5 كم بـ (3) ملايين ريال، وطريق بيشة ـ رنية بطول 50 كم بمبلغ 112مليون ريال، وطريق بيشة ـ الجعبة بطول 45 كم بقيمة 112 مليون ريال، ومشروع خط نقل المياه من تثليث إلى بيشة (مياه الوجيد) بأكثر من نصف مليار ريال، ومحطة أشياب قرى سد الملك فهد بـ 3 ملايين ريال، ومحطة أشياب الدحو وخط النقل بقيمة 52 مليون ريال، ومشروع إنشاء مبني بلدية بيشة ب15 مليون ريال، وإنشاء مستشفى الولادة والأطفال 100 سرير بقيمة 45 مليون ريال، وإنشاء مبان لـ 18 مدرسة جديده للمدينة والمراكز مختلفه بنين وبنات بمبلغ 119 مليون ريال.

بعد ذلك ترأس أمير عسير اجتماع المجلس المحلي في المحافظة، والذي تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المختلفة منها الضرر الذي يهدد مياه سد الملك فهد بمحافظة بيشة من تحول مياه الصرف الصحي التي يتم التخلص منها في مدينتي أبها وخميس مشيط في أعالي وادي بيشة الذي يغذي بحيرة سد الملك فهد، وتعيين المخططات الكافية لصالح مشاريع الإسكان الشعبي الذي ستنفذه وزارة الإسكان لصالح المسجلين في الضمان الاجتماعي، إضافة إلى مناقشة حاجة بيشة لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة عن طريق مشروع تتبناه وزارة الشؤون البلدية والقروية. عقب ذلك أفتتح أمير عسير متحف البلدية, ومشاريع بلدية أخرى آليا بمقر المتحف والذي اشتمل على عدد من القطع التراثية للمحافظة وتجول سموه داخل أروقة المتحف. ثم انتقل سموه إلى المركز الثقافي ليلتقى بطلاب وطالبات تعليم بيشة، وفي بداية اللقاء ألقى مدير التربية والتعليم بمحافظة بيشه الأستاذ سعيد آل عثمان كلمة رحب فيها بأمير عسير، عقب ذلك ألقى الطالب محمد الشهري والطالبة أسماء علي المعاوي من التعليم العالي كلمات شكروا فيها أمير منطقة عسير على هذه الزيارة.

وفي نهاية اللقاء استمع أمير عسير لمداخلات الطلاب والطلابات؛ ثم ألقى كلمة توجيهية جاء فيها: أحييكم تحيه طيبة وأعرب عن سعادتي في هذا اليوم وأنا بينكم في هذه المحافظة التي تعتبر من المحافظات الهامة في منطقة عسير، وأضاف سموه: تعلمون ما يعيشه العالم من حولنا من اضطرابات وقلاقل ونحن نعيش بأمن وأمان ولله الحمد وتأكدوا بأن هذه الدولة قوية بإذن الله لتمسكها بكتاب الله وسنة نبيه وهي الأسس التي قامت عليها هذه الدولة ,واستطرد سموه: نحن نعلم أيها الإخوة بأنه يجب أن يعطى المواطن السعودي كل احتياجاته وأن يوفر له العيش الكريم والسكن الملائم والرعاية الصحية وكل ما يهمه كما يجب علينا ان نحافظ على أمن هذا الوطن واستقراره لأنه إذا انعدم الأمن انعدم الاستقرار.

كما يجب عليكم أنتم أيها الأبناء أن يشعر كل واحد منكم بأنه رجل الأمن الاول في كل جزء من أجزاء هذا الوطن كما قال سيدي الأمير نايف, ولقد أسعد القيادة تفاعل المواطن السعودي عندما أثيرت بعض الفتن من بعض الحاقدين الذين يريدون إثارة الفتن لزعزعة أمن هذا البلد واستقراره واثبتوا بأنهم خير من يدافع عن هذا الوطن. وكما تعلمون أيها الأبناء بأن التعليم هو أساس كل شيء وأنتم عماد المستقبل ومن يتولى المهام الكبرى في القادم من الأيام وأن الوطن ليستحق منا الشيء الكثير كما أعطانا الشيء الكثير والدولة لن تتسامح مع من يحاول الاخلال بأمن هذه البلاد, فهناك تعليمات تمنع المظاهرات لأن أبوابنا مفتوحة ,وأتمنى بأن لا تترددوا في مقابلتي سواء في الإمارة أو في بيتي فهي مفتوحة للجميع وكذلك بالاتصالات الهاتفية فأنا أرد على كل الاتصالات. نسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يحفظ لنا أمن هذه البلاد. عقب ذلك قام أمير عسير بافتتاح المعرض الخاص بالفنانة التشكيلية هيا الصفار ,الذى يحتوي على 41 لوحة متعددة الأعمال ,كما دشن سموه موقع الشؤون التعليمية للبنات الذى يحتوى على التقنية الحديثة في وسائل الاتصال التعليمية.

ثم قام سموه بزيارة لكل من الشيخ سلطان بن شبكان شيخ شمل الرمثين والشيخ سياف بن عامر آل خشيل والأستاذ بن محمد آل كركمان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير والشيخ مشاري الصيعري شيخ بني سلول والشيخ معاوية خالد بن جلوي شيخ معاوية والشاعر عب الرحمن بن بديع. ألقي خلال تلك الزيارات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ابتهاجا بزيارة الأمير فيصل بن خالد لهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة