Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير حائل يتسلم شهادة دخول المنطقة موسوعة غينيس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبد العزيز العيادة

استقبل أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن المدير العام للتربية والتعليم حمد العمران, والمدير الإقليمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بالشرق الأوسط المهندس طلال عمر، الذي قدم لسموه شهادة تسجيل اللوحة الإسلامية «أسماء الله الحسنى» في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي شاركت في رسمها 3867 طالبة من مدارس منطقة حائل.

وكان أمير منطقة حائل قد قام أمس الثلاثاء، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، بزيارة لموقع اللوحة في مركز الروشن للمعارض والمؤتمرات، وكان في استقباله المدير العام للتربية والتعليم. وقد استمع سموه إلى شرح من المدير العام عن فكرة العمل الفني. وتبلغ مساحة اللوحة الإجمالية ما يقارب 316 م2 موزعة على 135 لوحة، وتم استخدام 1500 فرشاة رسم متعددة الاستخدامات والمقاسات وأكثر من ألف علبة ألوان تزن 4 أطنان، وتم تقسيم الطالبات إلى (110) مجموعات، كل مجموعة تحتوي على (30) طالبة ومشرفة فنية ورائدة نشاط، وتم تنفيذ العمل في نحو أربع ساعات خلال الفترة الصباحية، ثم قام أمير حائل بالتوقيع على اللوحة.

وقد أبدى سمو أمير المنطقة سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الذي يُسجَّل باسم المملكة العربية السعودية، وقال: نعتز ونفخر ببناتنا، فهذه اللوحة تسجَّل للعالم الإسلامي، ونحن نعتز بأن تكون هذه اللوحة من إبداع بناتنا، وستكون وسيلة للتعريف بالدين الإسلامي، وربما يعتنق الإسلام أشخاص عن طريق هذه اللوحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة