Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق الملتقى الأول للإدارات القانونية بالجامعات السعودية في جامعة طيبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

انطلقت الثلاثاء فعاليات الملتقى الأول للإدارات القانونية بالجامعات السعودية في جامعة طيبة، الذي يستمر لمدة يومَيْن، بمشاركة مشرفي ومديري الإدارات القانونية بالجامعات السعودية.

وتضمن الحفل كلمةً للمشرف على الإدارة القانونية بجامعة طيبة عضو اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور سند بن لافي الشاماني، أوضح فيها أن الملتقى يُعَدّ استجابة عملية لتطوير الإدارات القانونية في الجامعات في ظل العديد من التطورات المتسارعة التي تشهدها الجامعات بالمملكة، ومنها الإحساس بضرورة التفعيل المدروس والمنظَّم للإدارات القانونية من أجل مواجهة القضايا المتجددة التي تدخل ضمن اختصاصها، وأن الملتقى الذي تنظمه الجامعة يهدف إلى الالتقاء بين المسؤولين في الإدارات القانونية في الجامعات السعودية بالمملكة؛ لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات، ودراسة القضايا المشتركة، ومناقشة الأنظمة والتعليمات ذات الصلة بأعمال الإدارات القانونية. وأبان د. الشاماني أن الملتقى سيتطرق إلى محاور عدة، منها الوضع الحالي للإدارات القانونية بالجامعات، والمستقبل المأمول للإدارات القانونية بالجامعات. وسيشارك في الملتقى (24) مشاركاً من مشرفي ومديري الإدارات القانونية بالجامعات السعودية، إضافة إلى ممثل من وزارة التعليم العالي.

عقب ذلك ألقى كلمة المشاركين في الملتقى المشرف على الإدارة القانونية بجامعة الملك فيصل الدكتور أحمد عبدالله الشعيبي، شكر فيها إدارة جامعة طيبة على تنظيم هذا الملتقى، الذي يُعَدُّ بادرة طيبة في سبيل دعم أعمال الإدارات القانونية بالجامعات السعودية. وطالب د. الشعيبي بأهمية الاستمرار في عقد تلك اللقاءات لاستكمال الخطط. بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمةً، أكد فيها الدعم المبذول من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - للتعليم العالي، الذي جعل الجامعات السعودية تتبوأ مكانة متقدمة بين الجامعات العالمية. مبيناً أن الإدارات القانونية تُعَدُّ إحدى الإدارات التي تساهم في تطور الجامعات وتقدمها.

وأضاف معاليه بأن الملتقى سيكون نقطة مضيئة في طريق الجامعات نحو الوصول للعالمية وحصد التميز، وأن ما تحقق من الملتقى من موافقة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقيام اللجان بعملها على أكمل وجه أسهم في انطلاقة الملتقى وإثرائه لأعمال الإدارات القانونية بما سيخرج عنه من توصيات. وشكر معاليه المشاركين واللجنة المنظمة وكل من ساهم في عقد هذا الملتقى المهم. عقب ذلك قام معاليه بتكريم المشاركين من وزارة التعليم العالي ومشرفي ومديري الإدارات القانونية بالجامعات السعودية واللجان المنظمة للملتقى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة