Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

عبدالعزيز الفيصل يحقق إنجازا بفوزه ببطولة الاتحاد الدولي GT3

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبد الرحمن العصيمي

حقق بطل «ريد بُل» عبد العزيز بن تركي الفيصل إنجازًا عالميًا جديدًا، من خلال مشاركته في البطولة العالمية GT3 الأوروبية، وبذلك يعدُّ عبد العزيز السعودي الأول المشارك في هذه البطولة ومحققًا فوزًا تاريخيًا يضاف لسجل الإنجازات.

فقد توج بطل «ريد بُل» في أولى جولات بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية التي أقيمت على حلبة «دو الغارف» الدولية في البرتغال يوم أمس، بعدما احتل المركز الأول مع زميله السائق ايدوارد ساندتوريم على متن سيارة بي أم دبليو زد 4 ضمن فريق «نيد فور سبيد شوبرت».

وبذلك الفوز يصبح عبد العزيز الفيصل أول سائق سعودي يشارك ويفوز في أحد سباقات بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية.

وتضاعفت فرحة الفريق بعد حصول السيارة الثانية لنفس الفريق بقيادة تشابًا والتر وكلاوديا هيرتغن على المركز الثاني. بعدما تمت معاقبة فريق «غراف ريسينغ» الذي يقود السيارة مرسيديس بنز SLS AMG بقيادة «فيليب جياكو» و»مايك بارسي» وذلك لمخالفة قوانين التوقف.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق « فاستر ريسينغ دي بي موتور سبورت» على متن سيارة بي ام دبليو زد 4 أيضا.

وبهذا الفوز تكون بي إم دبليو احتلت المراكز الثلاثة الأولى في افتتاح بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية.

وبعد هذا الإنجاز العالمي عبّر بطل «ريد بُل» عبد العزيز الفيصل عن شعوره قائلاً: «عندما دخلت السباق لم أعلم أن كانت السيارة التي تخطيتها هي السيارة المنافسة لنا، وحالما أدركت ذلك بعد سؤالي المهندسين على الراديو. قمت بزيادة السرعة. لم يكن هنالك ضغط كبير، فالسيارة كانت سهلة القيادة.

«ايدوارد» قام بعمل جيد في الحفاط على الإطارات وكان عليه التقدم من البداية. أما أنا فقد جلبت السيارة إلى خط النهاية. المشكلة هي أنك لا تعرف مركزك في مثل هذا السباق. لقد استخدمت الراديو بضع مرات للتأكَّد من مركزي وهل على التقدم أكثر فكان الجواب «لا، حافظ على مركزك فقط». كنت أعاني من السيارات المتأخرة، حيث لم يتحركوا لاتجاوزهم عند رفع العلم الأزرق، وكنت أخشى من تحركاتهم.

في الحقيقة لقد قدت السيارة حتى النهاية. هذا الفوز هو مهم للغاية لمنطقة الخليج وخصوصًا إلى المملكة العربية السعودية، حيث رياضة السيارات تزدهر بقوة.

إنها رياضة جديدة، حيث بدأت في العام 2004م مع سباقات الفورمولا 1 في البحرين.

كما قمت بالمنافسة لسنتين في بطولة بورشه GT3 الشرق الأوسط، وفزت العام الماضي وتوجت بطلاً وقد حققت المركز الثاني هذا العام في نفس البطولة.

هذا وتعد مشاركتي في هذه البطولة العالمية خطوة كبيرة والفوز كذلك لم أتوقعه بكل صراحة. لكن لدينا فريق رائع وزميل رائع وسيارة ذات إمكانات عالية بالفعل.»

صرح إيدوارد ساندستوريم زميل بطل «ريد بُل» في السيارة وفي فريق «نيد فور سبيد شوبرت قائلاً: إنا سعيد جدًا لكوني عضوًا في هذا الفريق وخصوصًا مع وجود زميلي عبد العزيز الفيصل وما قدمه من مستوى رائع خلال السباق. وسعيد أيضًا بالنتائج الرائعة التي حققناها خصوصًا في مطلع هذا الموسم.

السيارة أكثر قدرة على المنافسة من العام الماضي، حيث ناضلنا كثيرًا وكان طريقنا صعبًا لولا أن الإطارات ساعدتنا بشكل كبير حينها. الأمر أسهل الآن، حيث لدينا كافة عناصر الفوز. أشكر فريق «شوبرت» الذي بذل مجهودًا كبيرًا بالفعل. أصبح لدينا سيارة أقوى من سيارة العام الماضي، حيث أصبحنا على نفس مستوى السيارات الأخرى ويمكننا المنافسة على اللقب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة