Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تغلب على تعليم جدة بحضور مسؤولي التربية والشلهوب
تعليم الرياض يتوج بكأس صافيو المدرسية الخامسة ويتأهل لنهائيات مدريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - زيد السبيعي

توَّج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل منتخب تعليم الرياض بكأس بطولة صافيو المدرسية في نسختها الخامسة، وذلك بعد فوزه على منتخب تعليم جدة بركلات الترجيح في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض، وسط حضور مدير إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند ورئيس مجلس إدارة شركة الصافي دانون الأستاذ محمد السرحان ومدير النشاط التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد السند، إلى جانب سفير البطولة ونجم نادي الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب، وعدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وشركة الصافي دانون، في ظل حضور جماهيري كثيف.

وسبق مراسم التتويج عروض ومسابقات قدمتها اللجنة المنظمة للحضور، وشارك في السحب على الجوائز النجم محمد الشلهوب.

وتمكّن منتخب تعليم الرياض من حسم المباراة لصالحه بركلات الترجيح بعد أن انتهى شوطا المباراة بالتعادل السلبي، وتأهل بذلك للمشاركة في بطولة دانون للأمم التي ستُقام في العاصمة الإسبانية مدريد خلال شهر أكتوبر المقبل. وحل منتخب تعليم جدة في المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث منتخب تعليم المنطقة الشرقية.

من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل عن سعادته بما شاهده في البطولة. مشيراً إلى أن الهدف منها هو نشر مفهوم الرياضة بين الطلاب بوصفها نشاطاً ليس رياضياً فقط بل اجتماعياً أيضاً، والاهتمام بالصحة. وشركة الصافي تهتم بالصحة من خلال منتجاتها في مجال الألبان؛ لذا هناك هدف مشترك، هو صحة الجميع والاعتناء بها.

وأوضح سموه أن الهدف ليس الفوز بالكأس فقط، ولكن استفادة الجميع من هذا النشاط الرياضي، ونحن بلد شاب، وعموماً أنا سعيد بما شاهدته من نجاح في هذه البطولة وبقية بطولات كأس صافيو المدرسية.

إلى ذلك، بارك رئيس مجلس إدارة شركة الصافي دانون الأستاذ محمد السرحان لمنتخب تعليم الرياض تحقيقه لقب كأس صافيو المدرسية الخامسة. متمنياً حظاً أوفر لمنتخبَيْ جدة والمنطقة الشرقية، وقال: «شارك في بطولة كأس صافيو الخامسة أكثر من 200 ألف طالب وأكثر من 1500 مدرسة، وتهدف مستقبلاً إلى الوصول إلى المدارس في المملكة كافة».

ولفت السرحان إلى أن منتخب تعليم الرياض سيمثل المملكة خير تمثيل في بطولة دانون للأمم المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والهدف ليس الحصول على الكأس، وإن تحقق فهذا شيء جيد، ولكن الأهم هو الاحتكاك ببقية المنتخبات العالمية المشاركة.

من جانبه، أعرب نجم الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب عن سعادته بالمشاركة في البطولة. مشيراً إلى أنه شاهد مستوى متميزاً من المنتخبات المدرسية المشاركة في البطولة، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالمواهب في هذه السن تحديداً واكتشافهم؛ كونهم نواة الكرة السعودية مستقبلاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة