Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

أكثر من 25 ألف ناخب يختتمون اليوم العشرين لانتخابات المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

سجلت منطقة المدينة المنورة خلال العشرين يوماً الماضية للانتخابات البلدية أكثر من 25 ألف ناخب كانوا قد سجلوا بياناتهم من خلال المراكز الانتخابية في المدينة المنورة ومحافظاتها ومراكزها وذلك من انطلاقة المرحلة الأولى في 19 من جمادى الأولى حتى الأحد.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بلجنة الإشراف المحلية للانتخابات البلدية بالمدينة المنورة المهندس عايد بن حسين البليهشي الذي قال إن إجمالي عدد الناخبين الذي قد تم تسجيلهم في المراكز الانتخابية في المدينة المنورة ومحافظاتها ومراكزها خلال أيام الانتخابات البلدية الماضية قد بلغ 25121 ناخباً. مبيناً أن الأسبوع الثالث من الانتخابات الذي انتهى يوم الخميس الماضي قد اختتم مسجلاً 6933 ناخباً في جميع المراكز الانتخابية.

فيما أشار إلى أن الذين سجلوا بياناتهم يومي السبت ويوم أمس الأول الأحد قد بلغ عددهم 2902 ناخب لتكون منطقة المدينة المنورة قد سجلت منذ انطلاقة الانتخابات البلدية وحتى يوم أمس الأول قد سجلت 25121 ناخباً إجمالي عدد الناخبين بالمنطقة. كما بين البليهشي إلى أنه تم في مطلع الأسبوع الجاري إغلاق المركزين الانتخابيين (461) بوادي الفرع (457) في محافظة خيبر لاكتمالهما النصاب المحدد من قبل اللجنة العامة للانتخابات بوزارة الشؤون البلدية والقروية التي تقضي بإغلاق المراكز الانتخابية في حالة تسجيلها لـ 3000 ناخب، مبيناً بأنه تم استحداث مركز انتخابي جديد في وادي الفرع فيما تم توجيه الناخبين في خيبر إلى المركز الانتخابي في الثمد. كما أشار بأنه تم استحداث مركز انتخابي جديد لاستقبال الناخبين في منطقة وادي الفرع. أما فيما يخص المراكز الانتخابية الأخرى التي شارفت على اكتمال النصاب، فقد بين البليهشي أن المركز الانتخابي في محافظة الحناكية قد قارب على العدد المحدد وتتم خلال هذه الأيام الترتيبات لاستحداث مركز انتخابي لاستقبال الناخبين في الفترة المتبقة.

وكان البليهشي قد أهاب بالمواطنين الذين لا توجد في مواقعهم مراكز انتخابية التوجه لأقرب مركز انتخابي لتسجيل أسمائهم، مؤكداً أن التفاعل مع الانتخابات البلدية واجب وطني يمليه علينا الحس الوطني والمشاركة البناءة في كل ما يرتقى بهذا الوطن لأعلى المستويات.

واستطرد قائلاً: إن الصوت أمانة فليمنحه المواطن لمن يستحقه لنكون شركاء في نهضة هذا الوطن وتسيير عجلة التنمية، كما نوه على المواطنين الذين سبق لهم التسجيل خلال الدورة السابقة الاكتفاء بتحديث بياناتهم من خلال المراكز الانتخابية، مؤكداً أن يوم الخميس القادم هو آخر يوم لمرحلة تسجيل قيد الناخبين والتي تبدأ من الساعة الثامنة وتنتهي الساعة الثانية عشرة، داعياً إياهم للإسراع في التسجيل واستغلال فرصة مشاركتهم في صنع القرار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة