Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

توجيه تهمة نشر أخبار كاذبة لرئيس تحرير صحيفة الوسط
البحرين: لا أهداف عسكرية لضم الأردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - وكالات

نفى وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن حمد بن محمد آل خليفة، أن يكون ضم مملكتي الأردن والمغرب إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «لأهداف عسكرية لمواجهة التدخل الإيراني. في دول مجلس التعاون الخليجي».

وقال آل خليفة، في تصريح لصحيفة «الوطن» البحرينية أمس الأربعاء، إن «الهدف من ضم الأردن وقوف دول المجلس مع الأردن الذي تربطه بفلسطين المحتلة حدود.

ومع غياب عملية السلام، رأت دول المجلس أن تقف مع الأردن في ظل هذه الظروف وهو موقف أخوي شقيق تجاه بلد عربي محوري رئيس».

وعن المغرب، أجاب وزير الخارجية: «لا نجد أي غضاضة أن يكون هناك شراكة بين دول الخليج والمغرب»، مشددا على أن دخول الأردن والمغرب منظومة دول مجلس التعاون «سيكون في كافة المجالات»، وأوضح آل خليفة أنه «من السابق لأوانه الحديث عن التفاصيل والإطار الزمني للانضمام.

على صعيد آخر قلل آل خليفة من أهمية السفينة التي ادعت وسائل إعلام إيرانية تسييرها إلى مملكة البحرين، نافيا وجود أي معلومات عن طبيعة هذه السفينة التي تناقلت أخبارها بعض وسائل الإعلام.

من جهة أخرى وجهت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى في البحرين أمس الأربعاء تهمة نشر أخبار كاذبة تضر بالصالح العام إلى رئيس تحرير جريدة الوسط السابق منصور الجمري ومدير التحرير وليد نويهض ورئيس قسم المحليات عقيل ميرزا وسكرتير التحرير علي الشريفي.

وذكرت صحيفة «الوطن» البحرينية على موقعها الالكتروني أمس أن المحكمة أجلت القضية إلى 15 يونيو المقبل للاطلاع وتسليم إحضارية للشريفي الهارب.

وكانت السلطات البحرينية أمرت في الثاني من إبريل الماضي بإغلاق صحيفة «الوسط» المؤيدة للمعارضة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة