Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 3 ضباط أمن في اشتباك مع مسلحين
الحكومة التونسية تؤكد على تنظيم الانتخابات في موعدها

رجوع

 

تونس-وكالات

قال مصدر أمني أمس الأربعاء إن ثلاثة من ضباط الأمن التونسي قتلوا في اشتباك مع مجموعة من المسلحين بشمال تونس. وقتل أيضا ثلاثة من المهاجمين التسعة في الاشتباك مع أفراد الشرطة والجيش ببلدة الروحية الشمالية.

وقال المصدر إنه يشتبه في أن المسلحين أعضاء بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي. وأضاف أن المجموعة المسلحة كانت تضم تسعة أفراد وأنهم قتلوا أربعة من رجال الجيش والشرطة عند نقطة تفتيش. وقتل ثلاثة من المهاجمين. من جانب آخر أكد رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي الاربعاء لإذاعة فرنسية حرص السلطات الانتقالية التونسية على تنظيم انتخابات المجلس التاسيسي في موعدها المقرر في 24 تموز -يوليو، رغم أن القرار لا يعود إليه، كما قال. وقال قائد السبسي لإذاعة أوروبا1 في باريس حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، إن تنظيم انتخابات المجلس التأسيسي في موعدها المقرر في 24 تموز -يوليو «هو في كل الأحوال ما تريده الحكومة». وشدد على أنه «منذ اليوم الأول من تشكيل الحكومة قلنا مرارا وتكرارا إن هذه الانتخابات ستنظم في 24 تموز -يوليو».

وأوضح «حاليا الانتخابات لم تعد من شأن الحكومة حيث تم تشكيل هيئة خاصة تهتم بالانتخابات». وهو يشير بذلك إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي تم تشكيلها من 16 عضوا للإشراف على عملية انتخاب مجلس وطني تأسيسي يتولى صياغة دستور للجمهورية الثانية في تونس المستقلة ليحل محل دستور سنة 1959م وهي المرة الأولى في تاريخ تونس التي تشرف فيها هيئة مستقلة على الانتخابات التي ظلت لأكثر من 50 عاما تنظمها وزارة الداخلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة