Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ميرك سيرونو» للأدوية تطلق عقار «جلوكوفاج إكس آر» في السوق السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة «ميرك سيرونو» للأدوية والتقنية البيولوجية عقار جلوكوفاج إكس آر في السوق السعودي الذي يمثل أحدث علاج تم اكتشافه لمرض السكري ، ويشكل العقار الجديد بشرى سارة للمرضى المصابين بداء السكري الذين ظلوا ينتظرون نتائج الأبحاث العلمية عشرات السنين للقضاء على هذا المرض المزمن .

حيث تم الإعلان عن تدشين «جلوكوفاج إكس آر» أثناء ندوات عقدت في كل من جدة والرياض حضرها أطباء من جميع أنحاء المنطقة وذلك لمناقشة آخر التقنيات الحديثة في علاج مرض السكري من النوع الثاني.وتهدف تركيبة جلوكوفاج إكس آر5 التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم إلى تبسيط جدول الجرعات والاستفادة القصوى من دواء ميتفورمين التقليدي، الذي كان يؤخذ عدة مرات في اليوم حيث إن كثيرا من المرضى لا يطيقون استخدامه مما يعيق التزامهم باستخدام العلاج بانتظام.و قدم الخبير العالمي ذائع الصيت في علاج السكري الأستاذ فيليب ديفيد هوم، أستاذ أمراض السكري بجامعة نيوكاسل، العرض الرئيسي الذي يحمل عنوان « تطبيق السياسات العملية من أجل الوقاية وعلاج مرض السكري من النوع الثاني».

وكانت عوامل الخطر الكبرى التي تم تحديدها والتي تفرز نتائج سلبية تشمل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والتدخين. وأجمع المشاركون في الندوات على أن أغلب مرضى السكري يستجيبون للتدخلات العلاجية في أسلوب الحياة، وتركزت النقاشات حول الحاجة لتوفير منشآت أكثر لممارسة التمارين الرياضية في المملكة، إلى جانب زيادة الوعي حيال خيارات أسلوب الحياة الصحي التي تشمل الإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي.

وتحدث الدكتور هاري هوليت القادم من لندن والمتخصص في أبحاث مرض السكري والتدريس عنه مستعرضا دور الميتفورمين في التعامل مع المرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني، وأشار إلى أنه على الرغم من كون الميتفورمين هو عصب توجيهات التعامل مع المرض لعام 2011 إلى جانب تغيير أسلوب الحياة وكونه مفضلا على الطرائق الأخرى في العلاج، لكن المشكلة كانت تتركز في كون التزام المرضى به دون المستوى الأمثل. وكانت الأسباب متمحورة حول تعدد الجرعات اليومية وحدوث أعراض جانبية في الجهاز الهضمي.

و قال السيد علي سليمان، المدير الإقليمي العلاجي لمرض السكري لدى ميرك سيرونو الشرق الأوسط، «بينت النقاشات التي عقدت أثناء فعاليات الندوة ارتفاع نسب الإصابة بمرض السكري والأعراض المصاحبة له في المملكة. وستواصل ميرك سيرونو تدشين علاجات مبتكرة أخرى كي تساعد على تحجيم مرض السكري في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة