Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ساب» يعرض تجربته التسويقية لطلاب جامعة اليمامة

رجوع

 

ضمن إطار الشراكة الإستراتيجية بين البنك السعودي البريطاني (ساب) وجامعة اليمامة بالرياض الهادفة إلى تأهيل طلاب كلية إدارة الأعمال وتنمية مهاراتهم، قدَّم ساب محاضرة حول أسس وآليات التسويق الإستراتيجي، وذلك في مركز ساب لأبحاث الاستثمار بجامعة اليمامة في الرياض.

وهدفت المحاضرة التي ألقاها الأستاذ مازن الحسان مدير التسويق والبحوث في ساب، إلى تعريف الطلاب بالمبادئ الأساسية لفنون التسويق وآلياته وإطلاعهم على أبرز مستجدات السوق، وكشف مدى ملاءمة النظريات التسويقية لواقع السوق في الوقت الراهن، وذلك من خلال استعراض جملة من الدراسات المتخصصة في هذا المجال وتسليط الضوء على أبرز الأنشطة التسويقية نجاحاً على المستوى العالمي، مستعرضاً تجربة ساب في مجال التسويق والبحوث باعتبارها واحدة من أبرز التجارب التسويقية الناجحة على المستوى المحلي. وأجاب مازن الحسان على استفسارات الطلبة حول مختلف الأمور المتعلقة بالتسويق بجانبيه العلمي والعملي، حرص من خلالها المحاضرة على ربط النظريات والدراسات العلمية التي يتلقاها الطلاب في المنهج التعليمي بالواقع العملي للسوق.

جدير بالذكر أن البنك السعودي البريطاني أنشأ بالتعاون مع جامعة اليمامة «مركز ساب لأبحاث الاستثمار» في جامعة اليمامة بالرياض، وذلك في إطار الأنشطة التي يتولاها البنك للإسهام في دفع عجلة التعليم في المملكة. ويهدف «مركز ساب لأبحاث الاستثمار» إلى مساعدة طلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة اليمامة، خاصة طلاب وأساتذة كلية إدارة الأعمال، في إنجاز الأبحاث والمشاريع المختلفة من خلال الاتصال المباشر مع أسواق المال المحلية والعالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة