Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن مشروع توظيف تقنيات الجولات الافتراضية
السياحة تكمل تصوير مواقع سياحية في المدينة المنورة وتبوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار, تصوير المواقع السياحية بمنطقة المدينة المنورة وتبوك ضمن مشروع «توظيف تقنيات الجولات الافتراضية في السياحة» بمشاركة فاعلة من فرعي الهيئة العامة للسياحة والآثار ومكتب الآثار بكل من تبوك والمدينة المنورة.

وشمل التصوير في مرحلته الأخيرة سبعة مواقع سياحية من بينها أربعة بمنطقة تبوك وهي موقعي (طيب اسم والديسة) بمحافظة ضباء، كما تم تصوير المدخل ومنظر عام للجسر الخشبي ومنظر من داخل الجسر، إلى جانب تصوير منظر لمدخل (وادي الديسة) ومنظر عام لوسط الديسة يوضح التكوينات الصخرية والأشجار ومنظر قريب من نهاية وادي الديسة.

وشمل التصوير موقع شاطئ اقيال عبر منظرين عامين للشاطئ، وموقع بئر هداج من خلال منظر عام للبئر في كل من محافظتي حقل وتيماء على التوالي.

وفي منطقة المدينة المنورة أنهت الهيئة تصوير موقعين مهمين بمحافظة العلا هما موقع مدائن صالح من خلال تصوير قصر الصانع وقصور الخريمات والحجر ومجمع قصور البنت، وتصوير داخل قصر البنت والقصر الأحمر والديوان، ومكان التطهير بالديوان والتكوينات الصخرية المميزة بالقرب من الديوان ومنظر عام من أعلى الديوان وقصر الفريد ومباني سكة حديد الحجاز، وداخل مبنى صيانة قطار الحجاز، القلعة الإسلامية، وخزان المياه، إضافة إلى موقع بلدة العلا القديمة ومناظر لمداخلها، وأخرى عامة من أعلى بلدة العلا.

وشملت عملية التصوير كذلك حرة رهاط بالمدينة عبر منظر لفوهة أحد براكين الحرة، ومشهد عام لحرة رهاط وآخر لأنابيب الحمم البركانية ومنظر لتكوينات كهوف الحمم البركانية. وتهدف هذه الخطوة إلى التعريف بأهم المواقع السياحية والأثرية المنتشرة في المملكة والخدمات المساندة للسياحة « الفنادق والوحدات السكنية المفروشة» إضافة إلى كيفية الوصول إليها عبر سلسلة من الخرائط الرقمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة