Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

صحة الرياض تختبر العاملين بالتوعية الدينية في أحكام المريض بكلية المعلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة التوعية الدينية وكلية المعلمين بجامعة الملك سعود ممثلاً بقسم الدراسات الإسلامية، تم تنظيم اختبار لمديري وأعضاء مكاتب التوعية الدينية بالمستشفيات والقطاعات الصحية التابعة لصحة الرياض في كتاب شرح طهارة المريض وصلاته لمؤلفه فضيلة الدكتور عبدالسلام الشويعر أستاذ الفقه المقارن. وقد قدم للكتاب سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وقال عنه: (إن هذا الشرح مع صغر حجمه جامع مفيد في بابه).

وذكر الأستاذ محمد سعود العمر مدير إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض أن هذا الاختبار يأتي بناء على توجيه مدير عام الصحية بالرياض وحرصه الشديد على التعليم المستمر لمنسوبي التوعية الدينية بالمنطقة في زيادة الحصيلة العلمية الشرعية الفقهية لهم. وأكد العمر أن هذا الاختبار يعود نفعه على توعية وتوضيح الأحكام الشرعية للمرضى وخصوصاً المنومين منهم. وإدارة التوعية الدينية هدفها الأول ومحورها الأساسي هو المريض أولاً، وهي تسعى جاهدة للقيام بالتعليم والتطوير المستمر لمنسوبيها في الجوانب العلمية الشرعية والمهارية والإدارية لتقديم أفضل وأجود الاحتياجات الشرعية للمريض.

كما ذكر العمر أن الاتفاقية بين الجهتين تعنى بكل ما ينفع المريض من النواحي الشرعية ومن ضمنها قيام أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة التدريس بكلية المعلمين بزيارة المرضى المنومين بمستشفيات مدينة الرياض وتوضيح الأحكام الشرعية للمرضى ولتسليتهم بمصابهم وتخفيف العناء عنهم.

وشكر العمر عميد الكلية الدكتور علي العفنان على اهتمامه ومتابعته وللشيخ الدكتور وليد الرشودي رئيس الدراسات الإسلامية على تفاعله وحرصه وللمشرف على البرامج العلمية للاتفاقية فضيلة الدكتور صالح بن محمد الفوزان أستاذ الفقه المشارك بقسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة