Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشورى يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات دول العشرين في كوريا
آل الشيخ: نعمل على المعالجة الفاعلة لمتغيرات سياسية واقتصادية وثقافية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيول - الجزيرة

تبدأ اليوم الخميس في العاصمة الكورية سيول أعمال الاجتماع الثاني لأصحاب المعالي رؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين تحت شعار «عالم آمن لمستقبل أفضل» بمشاركة المملكة العربية السعودية ممثلة بوفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وعد معاليه في تصريح صحفي لدى وصوله سيول أمس، وجود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله- في هذه المنظومة الدولية يأتي مكملاً لما تحظى به من ثقل مهم على الصعيد السياسي أو الاقتصادي وتعزيزاً لنجاحها في تخطي تبعات الأزمة المالية العالمية برؤية تمسكت بالاتزان.

وأعرب معاليه عن أمله في أن تحقق مناقشات المؤتمر من خلال ما يحويه من موضوعات مهمة ومؤثرة توحيد الجهود الحكومية والبرلمانية في سبيل واحد يحقق الرخاء العالمي والمعالجة الفاعلة لمختلف ما يمر به عالمنا اليوم من متغيرات سياسية واقتصادية وثقافية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع البحث في سبل التطوير الاقتصادي المبنية على الخبرات التنموية للدول المتقدمة، والتعاون الدولي من أجل النمو المشترك، والأمن الغذائي بعد الأزمة المالية العالمية، ودور البرلمانات في ذلك، وإستراتيجية التعاون البرلماني الدولي لتحقيق السلام ومكافحة الإرهاب.

وقد عقد معالي رئيس مجلس الشورى أمس اجتماعاً مع معالي رئيس الجمعية الوطنية الكورية بارك هي تاي، ناقشا خلاله عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجال العمل البرلماني، وعدد من الموضوعات التي تتناول أعمال الاجتماع الثاني لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين الذي يبدأ أعماله غداً.

وعبر معاليه عن تقديره لمعالي رئيس الجمعية الوطنية الكورية بارك هي تاي على الجهود الكبيرة والحثيثة التي يبذلها لإنجاح أعمال الاجتماع للإسهام في دفع مسيرة العمل البرلماني الدولي. إلى ذلك أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الجنوبية أحمد البراك أمس حفل غداء تكريماً لمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له المشارك في أعمال الاجتماع الثاني لرؤساء برلمانات مجموعة دول العشرين بحضور عدد من المسؤولين الكوريين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في كوريا.

ويضم وفد مجلس الشورى أعضاء المجلس الدكتور عبدالله العبدالقادر، والدكتور صالح النملة، وصالح الحصيني، ومديرعام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن الصغير، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة