Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحياة الفطرية تنظم برنامج الملاحة البرية المتقدمة للجوالين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري

عقد مركز التدريب للمحافظة على الموارد الطبيعية التابع للهيئة السعودية للحياة الفطرية برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان «الملاحة البرية المتقدمة للجوالين» وذلك بالمركز الرئيسي للجوالين بمحمية سجا وأم الرمث.

ويهدف البرنامج للوصول بمستوى جوالي المحميات الى احتراف مهارات الملاحة البرية والتي تساهم في سرعة إنجاز الاعمال المكلفين بها ومن ثم زيادة فاعليتهم في المحافظة على الموارد الطبيعية بمحميات المملكة.

وتم خلال البرنامج تدريب 33 جوالاً و جوالاً مشرفاً من جوالي محميات الهيئة على فترتين متتابعتين، ونفذ البرنامج اثنان من المدربين الأكفاء المتخصصين في هذا المجال من منسوبي قطاع حماية الطبيعة في جمهورية مصر العربية الشقيقة تحت إشراف مركز التدريب بالهيئة.

وتضمن البرنامج التدريب العملي الحقلي والذي تم فيه تنفيذ الجوالين لمهام تحديد المواقع والتوجه إليها بدقه والعودة على نفس المسار وحقق الجوالين الذين نفذوا المهام التي أوكلت لهم نسبة نجاح عالية.وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية أن أعداد الجوالين المتميزين والمعدين إعداداً جيداً سيكون -بإذن الله- حجر الزاوية في نجاح جهود المحافظة على الحياة الفطرية بالمحميات الطبيعية بالمملكة.

وأثنى سموه على الجوالين المتميزين وعلى جهودهم الطيبة في البرنامج التدريبي الذي يساهم بإذن الله في تطوير مهارات الملاحة البرية للجوالين العاملين بالمحميات الطبيعية بالمملكة وسيكون له أبلغ الأثر في زيادة فاعلية الرقابة على المناطق المحمية ويزيد من فاعلية إدارة المحميات في تحقيق أهدافها لتظل رصيداً يتبقى للوطن والمواطن ينتفع بها وبمواردها الطبيعية بشكل مستدام .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة