Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انتقل إلى رحمة الله أمس الأربعاء.. والصلاة عليه اليوم بجامع الأمير تركي بن عبدالله
الأمير سلمان يعزي في وفاة مؤسس صحيفة (الجزيرة)الشيخ عبدالله بن خميس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي :

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر أمس بزيارة عزاء ومواساة لأسرة الفقيد الأديب والمؤرخ الكبير الأستاذ عبدالله بن خميس رحمه الله الذي وافاه الأجل يوم أمس وذلك بمنزل الفقيد عبدالله بن خميس.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله منزل الفقيد أبناؤه عبدالعزيز، ومحمد، وعُدي، وطارق، وزياد، وياسر، وإبراهيم بن فهد الراشد، وعبدالرحمن الراشد وذوي أسرة الفقيد.

وقد عبَّر سمو الأمير سلمان عن خالص مواساته في الفقيد الغالي وأبرز سموه ما قدمه هذا الإنسان لدينه ثم مليكه ووطنه من انجازات وعطاءات كبيرة وخدمات جليلة وما أسهم من من علم وفكر نيِّر.

هذا وقد أعربت أسرة الفقيد عن شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير سلمان على زيارته الأبوية الحانية ومواساته لهم داعين الله عز وجل ألا يرى لسموه مكروهاً وأن يحفظه من كل سوء.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }.

وكان الفقيد قد انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس الأربعاء 15 جمادى الآخرة 1432هـ، وسوف يصلى على جثمانه عصر اليوم الخميس في جامع الإمام تركي بن عبدالله بحي الديرة وسط مدينة الرياض، ويوارى جثمانه في مقابر الشعيبة بمحافظة الدرعية شمال الرياض وهي مسقط رأسة حيث ولد فيها، وسوف يقام العزاء في منزل الفقيد بحي المعذر بالقرب من المدخل الشرقي للحي الدبلوماسي.

والشيخ عبدالله ابن خميس هو مؤسس صحيفة «الجزيرة» حين صدرت قبل نحو 50 عاما ويعد في طليعة مؤسسي الحركة الأدبية والثقافية والعلمية بالمملكة فهو من أبرز الشعراء والأدباء والمؤرخين في المملكة والخليج إضافة إلى ما تولاه من أعمال إدارية وأكاديمية وتربوية في الدولة، كما حصل على العديد منم الأوسمة والجوائز وأنواط التكريم على المستوى المحلي والعالمي.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة