Thursday  19/05/2011/2011 Issue 14112

الخميس 16 جمادى الآخرة 1432  العدد  14112

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحميّن استقبل الهزاع ومديري القنوات السعودية
هيئة الأمر بالمعروف تشيد بتعاون وزارة الثقافة والإعلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

استقبل معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين أمس في مكتبه بالرياض المستشار بوزارة الثقافة والإعلام المشرف على التلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع ومديري القنوات السعودية.

ويهدف اللقاء إلى التعاون المشترك بين الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة الثقافة والإعلام في تحقيق الخير للمجتمع وفق توجيه المقام السامي الكريم المتضمن استحداث برامج إعلامية توعوية مشتركة، موجهة لفئات المجتمع كافة.

وفي بداية اللقاء قال معالي الشيخ عبدالعزيز الحمين: إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وجه بمعالجة بعض السلوكيات المنحرفة والقيام بحملة توعوية تسهم فيها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكد أهمية أن تكون هناك مبادرة سريعة بتشكيل فريق عمل مكون من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ووزارة الثقافة والإعلام يحقق التعاون المشترك والاتفاق على ما يتم طرحة وإعداده من برامج توعوية وتوجيهية.

وأشاد معاليه بتعاون وزارة الثقافة والإعلام مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر في تعزيز الثوابت والقيم، كما أبدى تطلعه لمضاعفة الجهود الإيجابية والفاعلة بين الجانبين لتقديم برامج توعوية إلى جانب القيام بالأدوار التوجيهية المفترضة في حماية الشباب من الأفكار المنحرفة وملء أوقاتهم بالبرامج الهادفة وإبراز هذه البلاد بما يتناسب مع مكانتها وقيمها.كما أكد ضرورة تواصل التعاون بين وزارة الثقافة والإعلام والرئاسة في الجوانب الإعلامية والتقنية واستثمار تطورها في الرئاسة والوزارة تحقيقاً لتطلعات القيادة ورغبة في إفادة القطاعات الحكومية المختلفة، مشيراً إلى استعداد الرئاسة في المشاركة والتعاون مع القنوات السعودية لأداء رسالة الهيئة السامية ومساندة للوزارة في دورها التوعوي والتثقيفي والوعي ورفع درجة التحصين لدى أفراد المجتمع, مبيناً أنه لا يمكن معالجة الظواهر السلبية في ظل هذه الثورة التقنية والمعلوماتية إلا بالبرامج الهادفة التي تستصلح الشباب وتقوي جانب الوازع الديني في نفوسهم وتعزز الرقابة الذاتية لديهم.

كما تطلع معاليه إلى صناعة برامج عامة وتوجيهية تعالج كثيراً من القضايا التي يعاني منها المجتمع في قضايا السحر والابتزاز والقضايا التي تعالجها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مثمناً التعاون المشترك في إبراز الجوانب التطويرية التي تشهدها الرئاسة من تطور سواء في المجال التقني أو الميداني.وعبر الشيخ عبدالعزيز الحمين عن شكره وامتنانه لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ولوكلاء الوزارة على ما يقدمونه من تعاون ودعم للرئاسة, كما قدم شكره للتلفزيون السعودي على مبادرته في نشر الرسائل القيمية التي أنتجتها الرئاسة.

وأبدى المستشار والمشرف على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع من جهته رغبة وزارة الثقافة والإعلام في تسخير جميع إمكانياتها الإعلامية من أجل تحقيق ما يحفظ أمن المجتمع، مؤكداً أن الهيئة تمثل عنصراً مهماً في هذا المجتمع ويجب الوقوف معها في إيصال رسالتها السامية التي تمس المجتمع بشكل عام، مبيناً أن وزارة الإعلام عليها دور مهم في التنسيق بين الجهات المختلفة وتقديم المنابر الإعلامية المناسبة لها.

ورحب بالتعاون مع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كان للمسؤولين فيها سبق المبادرة في كثير من المناسبات، مقدراً جهود الرئاسة وخطواتها التطويرية.

وقال الهزاع: نحن نحاول القيام بالمطلوب تجاهنا، وسيمتد وسيتطور بإذن الله تعاوننا مع الرئاسة، من خلال تشكيل فريق عمل مشترك، لنستطيع من خلاله طرح الأفكار وإبراز قيم الهيئة ورسالتها إن شاء الله تعالى، من خلال برامج عملية وواقعية، مفيداً توفر العديد من المجالات التي يمكن استثمارها من أجل رسالة سامية تصل للمجتمع.

حضر اللقاء مدير القناة الأولى الدكتور محمد باريان، ومدير القناة الإخبارية مجري القحطاني، ومدير عام الأخبار بالتلفزيون سعد العليان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة