Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر: ارتياح بين المستثمرين بعد نفي السلطات تأميم أي شركة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

حالة من الارتياح والتفاؤل سادت بين المستثمرين في مصر بعد تأكيد السلطات المصرية نفيها القاطع لوجود أي نية لديها لتأميم أي شركة مملوكة للقطاع الخاص أو المستثمرين ورجال الأعمال، وذلك بعد تردد أنباء عن نية الحكومة تأميم شركة حديد عز المملوكة لرجل الأعمال أحمد عز المحبوس حالياً على ذمة قضايا فساد، وهي الأنباء التي أفزعت المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

وساهم نفي هذه الأنباء في ارتفاع أسهم شركة حديد عز بنسبة كبيرة خلال تعاملات البورصة المصرية أمس، وتوقع محللون أن يستمر سهم الشركة في الارتفاع والتحسن في الأداء، خاصة بعد إقالة أحمد عز رئيس مجلس إدارة الشركة السابق.

وكان المهندس عادل الموازى القائم بأعمال وزير الاستثمار قد نفى نية الدولة خصخصة أو تأميم أية شركة في الفترة الحالية أو في المستقبل، مؤكداً أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتسيير الأعمال في الفترة العصيبة التي يمر بها الاقتصاد المصري للحفاظ على الوضع الحالي بحيث لا يتذبذب للأسوأ.

وأوضح الموزى أنه لا يؤيد المطالبات بتأميم شركة «عز- الدخلية»، إلا أنه أكد على ضرورة احترام القانون والأحكام القضائية في حال صدورها، وعدم استباق الأحداث بتوقعات قد تضر بالاقتصاد، مضيفاً أن التأميم أمر غير وارد في أجندة الحكومة الحالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة