Saturday  21/05/2011/2011 Issue 14114

السبت 18 جمادى الآخرة 1432  العدد  14114

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نادي الوشم بشقراء يحتفي بعبدالعزيز الشويعر
الشويعر يتبرع بـ1.5 مليون ريال لبناء وقف للنادي وخمسمائة ألف للجمعية الخيرية وتحفيظ القرآن الكريم ولجنة التنمية الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم ومحمد الحميضي

احتفل نادي الوشم بمحافظة شقراء بتكريم رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر أبي زكي، وافتتاح الصالة التي تبرع بها للنادي برعاية محافظ شقراء مران بن قويد، وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ومعالي رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف ورئيس الغرفة التجارية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي والدكتور حمد بن عبدالله المانع والدكتور محمد الأحمد الرشيد والشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ محمد بن سعد البواردي والوجيه المهندس عبدالرحمن بن عبدالله البواردي وعدد غفير من المسؤولين ورجال الأعمال وأهالي المحافظة.

وفور وصول الضيوف للنادي أزاح الشيخ عبدالعزيز الشويعر والشيخ عبدالرحمن الجريسي الستار إيذاناً بافتتاح الصالة التي بُنيت على نفقة الشيخ الشويعر بتكلفة تزيد على المليون ومائتي ألف ريال، تُستخدم لأنشطة النادي الرياضية، وتُقام عليها البطولات الرياضية المغلقة، كما تُستخدم لخدمة المجتمع واستضافات احتفالات المحافظة. وقد بُنيت تلك الصالة على أحدث الطرز، وفق مخططات هندسية معتمدة ومكيفة.

بدأ الحفل الخطابي بتقديم المذيع في التلفزيون السعودي عبدالرحمن الحسين، ثم رتل الطالب معاذ الحجي آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى رئيس نادي الوشم سعد بن محمد أبوعباة كلمةً، عبَّر فيها عن شكره وتقديره للشيخ الشويعر على دعمه المستمر للنادي، وذكر أن هذه الصالة تُقام فيها بطولات عدة، ويتدرب فيها أبناء النادي، كما تستضيف بطولات المحافظات المجاورة وبطولات جامعة شقراء واحتفالات المحافظة المختلفة. بعد ذلك ألقى الأديب عبدالرحمن العبدالكريم كلمةً عن ذكرياته مع الشيخ الشويعر عندما كان طالباً في مدرسته، واختتم كلمته بقصيدة عربية بعنوان (جزيل في التكافل لا يجارى). بعد ذلك قدم عدد من أبناء النادي (أوبريت) بعنوان (حكاية الجود)، يحكي قصة تبرعات الشويعر المختلفة وبذله في مجالات الخير ودعمه جميع المشاريع الخيرية في مختلف مناطق المملكة. بعد ذلك قُدِّم عرض مرئي عن سيرة الشيخ الشويعر وقصة مولده في مدينة جلاجل وبدايات تعليمه وانتقاله إلى محافظة شقراء واستكمال تعليمه ثم انتقاله إلى مدينة الرياض واستقراره فيها.

بعد ذلك قدم لاعبو الجمباز في نادي الوشم عرضاً من مهاراتهم للضيوف, ثم أعلن نائب رئيس نادي الوشم إبراهيم اليوسف أسماء الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية والمؤسسات التي شاركت في تقديم هديا تكريمية للشيخ الشويعر. بعد ذلك ألقى الشاب أحمد بن إبراهيم الشريم قصيدة بعنوان (يا صعب شكرك), ثم قُدِّم عرض مرئي لمسيرة النادي والبطولات التي حققها والمشاركات الاجتماعية التي يستضيفها النادي, ثم ألقى الأديب سعد بن عبدالرحمن البواردي كلمة نيابة عن زملائه في خميسية حمد الجاسر.

بعد ذلك ألقى المحتفى به الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر كلمةً، عبّر فيها عن شكره واعتزازه بجميع الحضور في بلد الوفاء (شقراء)، وقال: «حضوركم يُعَدُّ تكريماً آخر، ومن حقي أن أفتخر به، وأن أعبِّر عن صادق امتناني وكامل تقديري لتلبيتكم الدعوة». وقدّم شكره لأعضاء النادي لإقامتهم هذا الاحتفال. وتحدث الشويعر عن علاقته بشقراء منذ الصغر وتكوين صداقات مع أهلها والتعلم فيها، وقطع عهداً على نفسه ليظل مواطناً مخلصاً لشقراء ومُحبًّا لأهلها فاعلاً في خدمتها. وأعلن الشويعر طرح فكرة إنشاء مشروع وقف للنادي، يساهم فيه رجال الأعمال بالمحافظة، ويعود ريعه للنادي. وقدّر الشويعر تكلفة المشروع بعشرة ملايين ريال، أعلن تكفله بدفع مليون ونصف المليون لهذا الوقف؛ ليوفر للنادي مبلغاً يساهم في دعم أنشطته.

كما أعلن الشويعر تبرعه بمبلغ خمسمائة ألف ريال تُصرف على النحو الآتي:

300.000 ريال للجمعية الخيرية بشقراء.

100.000 ريال لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بشقراء.

100.000 ريال للجنة التنمية الأهلية بشقراء.

بعد ذلك تم تسليم الهدايا المقدَّمة من الشخصيات إلى المحتفى به، ثم تناول الجميع طعام الغداء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة