Saturday  21/05/2011/2011 Issue 14114

السبت 18 جمادى الآخرة 1432  العدد  14114

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مليون شجرة فاكهة بمنطقة الجوف تضخ لأسواق المملكة 13 ألف طن من الخوخ والمشمش

رجوع

 

الجوف - أحمد الحجاج

بدأت مليون شجرة فاكهة بمزارع ومشاريع منطقة الجوف, طرح إنتاجها بأسواق المملكة بالخوخ والمشمش والذي بدأ بيعه بأسواق المملكة منذ عدة أيام.

ويشهد إنتاج الجوف إقبالا كبيرا من المتسوقين ويعود ذلك كون المنتج يصل طازجا للسوق دون تخزين فور قطافه من الحقل يتم تنزيله للسوق خلاف الفواكه المستوردة التي تحتاج لعدة أيام لتخزينها ونقلها حتى تصل للمستهلك.

وفي تصريح لمدير عام المديرية العامة للزراعة بمنطقة الجوف المهندس فهد الدرباس, قال: إن منطقة الجوف تحتضن مليونا و50 ألف شجرة فاكهة تنتج سنويا ما يفوق 13 ألف طن من الفواكه الصيفية, مشيرا إلى أنه بدأ قطف ثمرة الدراق والمشمش والتي وصلت للأسواق.

وبين الدرباس: أن هناك عددا من الفواكه التي نجحت زراعتها بمنطقة الجوف التي تتميز بالعديد من المزايا لعل أهمها أنواع الزراعات الموجودة فيها بسبب مناخها الفريد الواقع بين مناخ البحر المتوسط ومناخ الجزيرة العربية الأمر الذي جعل المنطقة صالحة لزراعة مختلف أنواع الأشجار من فواكه وخضار وتمور ولوزيات وتفاحيات وغيرها , مشيرا إلى أن مشاريع ومزارع المنطقة تحتضن100 ألف شجرة خوخ تنتج سنويا 2000 طن بأنواع متعددة, كما تحتضن 100 ألف شجرة من المشمش تنتج 1500 طن سنويا وتحتضن 50 ألف شجرة برقوق تنتج سنويا1000 طن ومن الكمثرى يوجد بالجوف50 ألف شجرة تنتج 1000 طن سنويا, والأكثر زراعة بالمنطقة من الفواكه تسجل للعنب الذي تحتض الجوف 750 ألف شجرة من العنب بأصناف مختلفة تنتج 7500 طن من العنب.

وقال الدرباس: إن إنتاج منطقة الجوف من الفواكه ذو جودة عالية مما ساعد على تسويقه بأسواق مناطق المملكة ودول الخليج ومازالت زراعة الفواكه تزيد رقعتها بالمنطقة بشكل مستمر خاصة بمنطقة بسيطا التي تحتضن من كبار المشاريع الزراعية بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة