Saturday  21/05/2011/2011 Issue 14114

السبت 18 جمادى الآخرة 1432  العدد  14114

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد أن قيّم حكماً بحرينياً
الطريفي يغادر اليوم إلى ماليزيا لمتابعة حكامها

رجوع

 

يغادر اليوم السبت إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم لشؤون المقيمين علي الطريفي في مهمة ثلاثية بتكليف من الاتحاد الآسيوي، وستكون المهمة الأولى لمتابعة أداء اثنين من الحكام الماليزيين وتقييمهما تمهيداً لضمهما إلى برنامج التطوير المؤهل إلى النخبة الآسيوي، حيث تقام المباراة الأولى يوم 24 مايو لتقييم الحكم الدولي نور محمد ناقر، والمباراة الثانية يوم 25 مايو لتقييم الحكم الدولي شاهيزي شكري، أما المهمة الثانية فهي للإشراف على دورة الحكام الواعدين دفعة 2010م التي ستنطلق خلال الفترة 26 وحتى 31 مايو الجاري ويشارك فيها 16 حكماً وحكمة من الذين اجتازوا دورة الاختيار التي عقدت في شهر نوفمبر في ماليزيا وتستمر هذه الدورات لمدة سنتين.

ويعتبر برنامج حكام المستقبل من البرامج الفريدة التي يقيمها الاتحاد الآسيوي من عام 2007م، وتم تخريج العديد من الحكام الذين أصبحوا حكاماً دوليين في دولهم.

الجدير بالذكر أن الحكم الصاعد محمد الهويش سيشارك في هذه الدورة، حيث سبق له وأن اجتاز دورة الاختيار التي عقدت في نوفمبر 2010م، أما المهمة الثالثة فستكون في يناير المقبل للعمل على تقييم مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي عبر الفيديو وكتابة ملاحظات على أداء الحكام واختيار بعض اللقطات وذلك للاستفادة منها في الدورات والمواد التعليمية التي يصدرها الاتحاد.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي يقوم بمتابعة جميع مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي عبر مقيمي فيديو خاص بالإضافة إلى المقيم الموجود في الملعب.

يذكر أن الطريفي كان أمس الجمعة في مملكة البحرين بتكليف من الاتحاد الآسيوي لتقييم الحكم الدولي البحريني عبدالشهيد عبدالأمير ومدى إمكانية أن ينضم إلى برنامج التطوير المؤهل إلى حكام النخبة للموسم بعد القادم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة