Saturday  21/05/2011/2011 Issue 14114

السبت 18 جمادى الآخرة 1432  العدد  14114

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بارك للهلال البطولة وأعلن عن ترتيبات مختلفة الموسم المقبل..
الأمير نواف بن فيصل: سيتم تكريم أصحاب المراكز الأخرى غداً قبل قرعة كأس خادم الحرمين للأبطال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي

بارك الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لنادي الهلال على تحقيق لقب الدوري مبكراً، وقال سموه: إن هذا التفوق الذي حققه الهلال بناءً على الخطوات المطلوبة من هيئة دوري المحترفين خطوات تنظيمية وجلب اللاعبين المميزين والأجهزة الفنية والإدارية المميزة.

وأضاف سموه يقول: عقب تتويج فريق الهلال بكأس دوري زين للمحترفين نأمل من نادي الهلال وجميع الأندية السعودية أن يسيروا بخطوات ثابتة وهذا ما نتمناه ونسعى إليه لتطوير الدوري السعودي ليكون فعلاً دوريًا مميزًا ويستحق الإشادات التي وصلت إليه سواء من الاتحاد الآسيوي أو الاتحادات الأخرى.

وعبّر سموه عن أمله في أن تكون الخطوات التي تقوم بها هيئة دوري المحترفين من تطوير بيئة الملاعب ودخولها وآلية العمل في الأندية سواء الإدارية أو القانونية أو الاحترافية متميزة، مؤكداً سموه أن ذلك يحتاج إلى عمل وجهد وتعاون من الجميع.

وأشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب إلى أنه سيتم تكريم أصحاب المراكز الأخرى في الدوري يوم الأحد القادم قبل إجراء قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، متمنياً سموه من الأندية أن تحذوا وتأخذ ما هو متقدم في العالم سواء في مجال التدريب أو اللاعبين الأجانب لكي يكون الدوري دائماً مميزًا. وقال سموه: سيكون تتويج بطل الدوري في المواسم القادمة إذا لم يحسم في الأدوار النهائية في أول مباراة على أرض الفريق بعد تحقيقه للدوري وسيكون هناك خطوات كثيرة سيتم الإعلان عنها في الموسم القادم، سيكون فيها الخير للأندية السعودية ولتنظيم آلية العمل وللتواصل مع الاتحادات الدولية والاستفادة قدر الإمكان مع الاتفاقيات الموقعة مع الكثير من الاتحادات لتطوير آلية العمل في الأندية السعودية.

وأكد سموه أنه لن تكون هناك زيادة للأندية في الدوري الموسم القادم. وقال: هذا الموسم سار بشكل جيد والموسم القادم سيكون نفس العدد ونفس الطريقة وليس هناك أي زيادة، ونتمنى أن توفق أنديتنا وأن نستكمل النواقص في بعض الملاعب للأندية التي صعدت لدوري زين للمحترفين وأن نقدم كل ما يمكن أن يطور رياضتنا السعودية.

وأشاد سموه بدور الإعلام والقنوات السعودية في متابعتها لمنافسات الدوري وأن يكون كأس خادم الحرمين للأبطال أفضل ختام للموسم.

كما شكر سموه الجماهير السعودية على حضورها وخصوصاً مباراة اليوم بين الهلال ونجران، رغم أن الهلال حقق اللقب قبل أكثر من جولة، مؤكداً أن هذا الحضور أعطى جمالاً أكثر للتتويج.

وأبان سمو رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هوية مدرب منتخب المملكة الأول لكرة القدم ستتحدد خلال أيام قليلة، مقدماً سموه اعتذاره على هذا التأخير, مشيراً إلى أن مسألة التعاقد مع مدرب ليست فقط البحث عنه والتعاقد معه فوراً، وقال: يجب دراسة الأمر من جميع الجوانب وما هي الفائدة لنا ما هو المناسب لمنتخبنا ونحن نحتاج إلى نقلة نوعية لتطوير العمل في إدارة المنتخبات من جميع النواحي ليس فقط جهازا تدريبيا وإداريا بالشكل المعتاد بل سيكون هناك كما أعلن من قبل إدارة بدأت عملها إدارة خاصة بالمنتخبات تعمل بشكل علمي وستطور من آلية عمل المنتخبات وكذلك اللقاءات الودية.

وأشار سمو الأمير نواف بن فيصل إلى أن مؤتمر الرياضيين الذي وعد بإقامته سيكون خلال شهر رمضان المبارك القادم وقال سموه: تم تأجيل هذا المؤتمر إلى شهر رمضان لأسباب تنظيمية ولحرصنا على حضور الجميع ولوضع جدول أعمال لهذا المؤتمر مؤكداً سموه أن هذا التوقيت سيكون الأنسب لمناقشة جميع الأمور وتكون بهدوء، حيث إن الآن هناك مشاركات خارجية وداخلية للأندية السعودية.

وعن طرح حقوق نقل الدوري السعودي الموسم القادم للقنوات الفضائية، أكد سموه أنه سيعلن عن ذلك خلال أقرب وقت والأولوية ستكون للقنوات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة