Saturday  21/05/2011/2011 Issue 14114

السبت 18 جمادى الآخرة 1432  العدد  14114

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نهائي مثير على كأس أمير قطر بين الغرافة والريان

رجوع

 

يسعى الغرافة والريان إلى إنجاز جديد لكل منهما والفوز ببطولة كأس أمير قطر لكرة القدم عندما يلتقيان فى المباراة النهائية اليوم السبت في سيناريو مكرر لنهائي 2009 والذى حسمه الغرافة لصالحه.

ويحلم الغرافة بالجمع للمرة الأولى في تاريخه بين كأس ولي العهد التي احتفظ بها هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي وبين كأس الأمير، بينما يحلم الريان بالاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي وكسر سوء الحظ الذي يلازمه حيث يعد من أكثر الفرق التي وصلت للنهائي أكثر من مرة متتالية لكنه لم ينجح في الفوز به مرتين متتاليتين.

الغرافة تأهل بفوزه في ربع النهائي على السد 3-1 وعلى لخويا في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي, وتأهل الريان بفوزه على قطر 2-1 وعلى الجيش 5-صفر.

وحقق الغرافة اللقب 6 مرات منها 4 مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق مواسم 95و96و97 و98 بالاضافة إلى موسمي 2002 و2009، وحققه الريان 4 مرات مواسم 99 و2004 و2006 و2010..

المباراة ستكون مواجهة جديدة بين الفرنسي برونو ميتسو مدرب الغرافة الذي تأهل للمرة الأولى إلى النهائي، والبرازيلي اوتوري مدرب الريان الذي تأهل للمرة الثالثة على التوالي.

والمدربان التقيا للمرة الأولى هذا الموسم نهاية ابريل الماضي في نصف نهائي كأس ولي العهد وفاز الغرافة بركلات الجزاء الترجيحية.

وتعتبر المواجهة تحدياً بين خبرة الغرافة ونجومه المحليين والأجانب وفي مقدمتهم البرازيلي جونينيو أفضل لاعب الموسم الماضي والمرشح مع 3 لاعبين آخرين للقب هذا الموسم، والعراقي يونس محمود هداف الفريق والدوري والمغربي عثمان العساس والعاجي امارا دياني، إلى جانب حارس المرمى قاسم برهان الذي كان السبب المباشر في تأهل الفريق إلى النهائي بتصديه لركلتي جزاء في مباراة لخويا.

أما الريان فيعتمد على كم كبير من الشباب الذين اثبتوا وجودهم في مباراة الجيش امثال عبد الرحمن طارق ومحمد صلاح وعبد الله عفيفة وجار الله المري، إلى جانب البرازيليين تاباتا قائد الوسط وموسيس مورا قلب الدفاع والمدافع الكوري الجنوبي تشو يونغ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة