Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة اليمنية توقع على المبادرة الخليجية
وزراء خارجية دول مجلس التعاون يجتمعون في الرياض اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة -عبدالمنعم الجابري - وكالات

وقعت المعارضة اليمنية مساء أمس على المبادرة الخليجية التي تنص على تنحي الرئيس اليمني في غضون ثلاثين يوماً، وذلك في حضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالطيف الزياني، بحسب ما أفادت مصادر معارضة لوكالة فرانس برس. ومن المتوقع أن يوقع الرئيس علي عبدالله صالح اليوم الأحد على المبادرة بحسب ما أفاد المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم طارق الشامي في وقت سابق. من جهة أخرى يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون اجتماعاً مساء اليوم الأحد في الرياض لإجراء مزيد من التقييم حول الأوضاع.

من جهته جدد الرئيس اليمني التأكيد على التعامل الإيجابي مع المبادرة الخليجية, وقال الرئيس صالح إنه قدم التنازلات من أجل مصلحة اليمن ومن أجل أمن واستقرار الوطن. وأضاف في خطاب خلال حفل عسكري أقيم أمس بصنعاء بمناسبة الذكرى الـ21 لقيام الوحدة اليمنية, بأن اليمن تمر بأزمة خانقة ليست وليدة اليوم وإنما تمتد إلى عام 2006م واشتدت ذروتها خلال الأربعة الأشهر الماضية. واتهم صالح أحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) بالتهرب من الانتخابات والسعي للوصول إلى السلطة عبر نهر من الدماء, وتحدث عن مقتل 154 جندياً وإصابة 1327 جريحاً منذ بداية الاعتصامات.

وقال: إن ما يحدث في تونس ومصر وسوريا والبحرين وعمان وفي اليمن هي أجندة خارجية لأنظمة دولية كبيرة تصدر مشاكلها إلى الآخرين وتدعي الوصاية على هذه الشعوب المغلوبة على أمرها نتيجة لأوضاعها الاقتصادية والسياسية والتخلف الثقافي والاجتماعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة