Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مشاركة أمانة منطقة الرياض بمعرض جيتكس السعودية 2011 لتقنية المعلومات والاتصالات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح معالي وزير الاقتصاد والتخطيط ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة الأستاذ خالد بن محمد القصيبي «معرض جيتكس السعودية 2011»، المعرض السعودي الدولي العاشر لتقنية المعلومات والاتصالات، الذي عقد في الفترة من 16 ولغاية 19 مايو الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عارضة من 16 دولة لاستعراض أحدث التطورات والاتجاهات البارزة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات المتنامي في المملكة. وقد شاركت أمانة منطقة الرياض بجناح متخصص في فعاليات معرض جيتكس السعودية 2011 للتقنية المعلومات والاتصالات، حيث تعتبر المشاركة في المعرض فرصة متميزة تتيح للأمانة عرض تجربتها ورؤيتها المستقبلية الرامية إلى تطوير «البلدية الإلكترونية» عبر تطبيق مفاهيم «الحكومة الإلكترونية» لتحقق التواصل الفعال مع المستفيدين كافة من خدماتها.

وتتضمن مشاركة الأمانة في فعاليات المعرض عرضاً لأبرز مشاريعها التقنية والفنية التي تم تنفيذها بهدف خدمة المواطنين والمقيمين والقطاعين الحكومي والخاص، وتيسير الإجراءات عليهم وتسهيل الوصول للخدمات التي تقدمها الأمانة. وفي هذا الإطار قامت الأمانة بتطوير أكثر من خمسين خدمة بلدية على بوابتها الإلكترونية للخدمات البلدية على الرابط

(http://eservices.alriyasdh.gov.sa) تخدم الأفراد والقطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الذاتية لمنسوبيها. وكذلك تم عرض خدمة إصدار رخصة البناء الفورية على بوابة الأمانة الإلكترونية للخدمات البلدية والتي ساهمت في أن تتقدم المملكة العربية السعودية من المركز 15 إلى المركز 13 على مستوى العالم، لتتصدر بذلك دول العالم العربي والشرق الأوسط خلال العام الماضي. وقد قام معالي الوزير بزيارة الجناح الخاص بالأمانة، رافقه بها المهندس عماد عبدالله الرشيد نائب مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي والمشرف على جناح الأمانة بالمعرض. وقدم لمعاليه شرحاً مفصلاً عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أمانة منطقة الرياض على بوابتها الإلكترونية للخدمات البلدية (http://eservices.alriyasdh.gov.sa) والتي من خلالها يقوم المواطنون والشركات والجهات الحكومية والجهات التابعة للأمانة بالاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة على البوابة والتي تتوزع على المجموعات التالية: رخص بناء - رخص محلات تجارية - شهادات صحية - رخص حفريات - فواتير سداد - معاملات إدارية - مخالفات - مناقصات - التجهيز (الوفيات) - الخدمات الذاتية لموظفي الأمانة.

وتحتوي كل مجموعة من الخدمات على تسجيل، إصدار، تجديد بالإضافة إلى مجموعة من التقارير والاستعلامات. ويمكن الحصول على بعض خدمات الاستعلام من موقع البوابة مباشرةً دون الحاجة للتسجيل بالموقع، أما باقي الخدمات فإنها تستلزم التسجيل بالموقع أو الحصول على الصلاحية اللازمة من مركز المعلومات والحاسب الآلي بالأمانة.

وقد بلغ عدد المسجلين بموقع البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية أكثر من 7970 مستخدم حتى الآن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة