Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأول من نوعه على مستوى المملكة
مشروع للتأليف القصصي لأمناء مصادر التعلم بالخبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر ـ سلمان الشثري

أنتج نحو 30 أميناً من أمناء مراكز مصادر التعلم بالخبر قصصاً قصيرة للأطفال، شملت التأليف والرسم، معتمدين على قدراتهم التقنية والتربوية والفنية. ويأتي ذلك ضمن مشروع للتأليف القصصي أطلقه قسم مصادر التعلم بمكتب التربية والتعليم بالخبر. وقد تنوعت القصص في الشخصيات والأسلوب والأهداف بعناصرها الأساسية وبنموذج متكامل.

وقال مشرف مصادر التعلم بمكتب التربية والتعليم بالخبر الأستاذ إبراهيم الحسون إن تلك القصص التي أنتجها أمناء مصادر التعلم هي ضمن مشروع لـ"التأليف القصصي"، بدؤوا فيه منذ بداية الفصل الأول لهذا العام الدراسي. مؤكداً أنهم قاموا بدور إبداعي مثمر، وتم اختيارهم لهذا المشروع الذي كان مميزاً بما تعنيه الكلمة من معنى، وأنتجوا من خلاله قصصاً شيقة.

وأشار الحسون إلى أن المشروع ذو أهداف تربوية بحتة، ويستهدف الأطفال في المراحل الأولية في المدارس الابتدائية، وتم اختيار المواضيع بعناية، واستعان المعلمون بالرسم المناسب لكل قصة، كما استعانوا ببرنامج الفوتوشوب لتحسين الرسوم. وبيّن الحسون أن تلك المنظومة المتكاملة من التأليف التربوي الشيق والمدموج بالتقنية تؤكد ما وصل إليه أمين مصادر التعلم من نضج في مفهوم العمل ودورهم في مراكز مصادر التعلم. وأكد الحسون أن المشروع يُعتبر الأول على مستوى المملكة بفكرته وأهدافه التي ستثري البيئة التربوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة