Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شباب طرابلس يعترفون بالمجلس الانتقالي
أشتون تدشن مكتبًا للاتحاد الأوروبي في بنغازي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازي- وكالات:

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون خلال زيارة الأحد إلى بنغازي، معقل الثوار شرق ليبيا: إن الاتحاد الأوروبي سيوصل تقديم الدعم لحركة الثوار طالما أراد منه الليبيون ذلك.

وأعلنت أشتون خلال مؤتمر صحافي مقتضب مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار، مصطفى عبدالجليل «إننا نريد دعم (المعارضة) وليس الآن فقط، بل طالما أراد الشعب الليبي منا أن نكون هنا».

وأضافت أشتون التي وصلت صباح الأحد إلى بنغازي «إنني باسم دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، يشرفني أن أكون هنا اليوم للتعبير عن دعمي».

وتابعت: إن الاتحاد الأوروبي الذي دشن مقر بعثة تمثله في بنغازي، يرغب في مساعدة الليبيين في مجالات «الإصلاحات الأمنية والاقتصاد والصحة والتربية والمجتمع المدني بطبيعة الحال» وخلال الزيارة قامت أشتون بافتتاح مكتب للاتحاد الأوروبي في المدينة. إلى ذلك أصدر مجموعة من الشباب في العاصمة الليبية طرابلس أمس الأحد بيانا أعلنوا فيه اعترافهم بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا وحيدا للشعب الليبي، كما دعوا باقي المعارضين في العاصمة إلى الاستعداد «لساعة الصفر للبدء في الانقضاض على كل آليات وعربات» كتائب الزعيم الليبي معمر القذافي.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إخبارية أمس أن الثوار الليبيين تمكنوا من صد هجوم حاولت كتائب الزعيم الليبي معمر القذافي شنه قرب مدينة مصراته ثالث أكبر مدن ليبيا. وقال الثوار: إن كتائب القذافي استخدمت الأسلحة الثقيلة في هجومها، وهو ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة