Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تستعرض تجاربها الناجحة للتحول إلى البروتوكول السادس للإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استضافت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) فعاليات الملتقى الثامن لمجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط خلال الفترة من 14-18 مايو 2011 في محافظة الخبر، وذلك بالتعاون مع منظمة رايب العالمية الكيان غير الربحي المسؤول عن تزويد منطقة الشرق الأوسط وأوربا بأرقام الإنترنت.

واستعرض وائل الغامدي نائب الرئيس للبيانات والحلول تجربة موبايلي في التحول إلى البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) حيث تُعد موبايلي اليوم أول شركة اتصالات في المملكة تقوم بتجربة الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت وذلك قبل عامين، كما قامت بتجربة الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت على شبكة الجيل الثالث، وحققت هذه التجربة نجاحاً مميزاً. وناقش المؤتمر ضمن فعالياته أهمية التحول إلى البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد مشتركي شركات الاتصالات.

وفي ورقة عمل أخرى خلال مؤتمر (ورشة عمل حول الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت) والذي نظمته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في مدينة الرياض استعرضت «موبايلي» إستراتيجيتها وخبراتها في الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت، حيث تطرق هاني المنصور المدير التنفيذي لمشاريع وحلول البيانات إلى الصعوبات التي قد تواجه مقدمي خدمة الإنترنت والشركات في التحويل إلى (IPv6) وكيفية التغلب عليها، وفي نهاية المؤتمر كرّمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركة موبايلي لما حققته من تقدم في هذا المجال.

هذا وقد تلقت موبايلي إشادة منظمة رايب العالمية نظراً للتقدم الملحوظ الذي قادته موبايلي لتطوير البروتوكول السادس للإنترنت حيث تُعد موبايلي هي الأفضل بالمنطقة في هذا المجال بعد أن قامت بتدريب شركات عدة على خدمات (IPv6).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة