Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بوصفه أكثر البنوك أماناً وأعلاها من حيث التصنيف الائتماني في المملكة
«كابيتال إنتليجينس» تمنح سامبا التصنيف الائتماني عند AA-

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

جددت وكالة «كابيتال إنتليجينس» الدولية للتصنيف الائتماني ثقتها بالأداء الائتماني القوي لمجموعة سامبا المالية؛ حيث أكدت الوكالة احتفاظ المجموعة بتصنيفها الائتماني عند الفئة AA-، مع رفع نظرتها المستقبلية إلى نظرة «إيجابية» بدلاً من «مستقرة»؛ ليحتفظ سامبا بمركزه بوصفه أعلى بنوك المملكة تصنيفاً من قِبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني العالمية.

وقد ارتكزت «كابيتال إنتليجينس» في تقييمها الائتماني لمجموعة سامبا المالية على جملة من المعايير، من ضمنها احتفاظ البنك بأفضل نسب مالية ضمن القطاع المصرفي السعودي، فضلاً عن معدل السيولة القوي.

كما أرجعت الوكالة رفع نظرتها المستقبلية لمجموعة سامبا المالية إلى نظرة «إيجابية» إلى السياسات المُحْكمة التي اتبعها البنك لمواجهة تقلبات السوق؛ الأمر الذي مكّنه من تحقيق نمو متواتر وعدم تسجيل تراجع في أداء قطاعات الأعمال لديه. معتبرة أن سامبا مؤهَّل للارتقاء بتصنيفه الائتماني بثقة واقتدار؛ حيث تمكَّن مع نهاية عام 2010م من الاحتفاظ بمركزه بوصفه ثاني أكبر البنوك السعودية من حيث الموجودات البالغة 187 مليار ريال، مع حصة سوقية تبلغ 14 % تقريباً من حجم السوق السعودية.

من جانبه قال الأستاذ عيسى بن محمد العيسى، رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، إن احتفاظ سامبا بهذه الدرجة الرفيعة من التصنيف الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية من هذه الوكالة الدولية المرموقة ما هو إلا تجسيد وتأكيد لريادة سامبا ومكانته المرموقة التي أهّلته ليكون أعلى بنوك المملكة تصنيفاً من الناحية الائتمانية. مؤكداً أن التصنيف الجديد لوكالة «كابيتال إنتليجينس» يندرج ضمن سلسلة التصنيفات الائتمانية المميزة التي استحوذ عليها سامبا خلال عامي 2010 و2011م؛ ما يؤكد الثقة المطردة بالسياسات المُحْكمة للمجموعة وإدارتها لقطاعات أعمالها على النحو الذي يمكّن من تسجيل نمو متواتر في الأداء، ويدعم قدرة سامبا على مواجهة تحديات الأسواق وتوفير الحصانة الكافية له من مخاطر السوق، والمضي بتعزيز مركزه المالي وقاعدته الرأسمالية.

وأوضح العيسى أن سامبا حريص على المضي في تنفيذ سياساته التي تحفظ له سِجِله الائتماني المتقدم ومكانته الرائدة ضمن القطاع المصرفي السعودي، وثقة وكالات التصنيف الائتماني الدولية المتنامية به بوصفه واحداً من أكثر المؤسسات المصرفية والمالية نمواً وازدهاراً؛ حيث كانت وكالة «ستاندرد آند بورز» قد رفعت في وقت سابق تصنيفها الائتماني لـ «سامبا» إلى درجة A+، وكذلك الحال بالنسبة لوكالة «موديز» الدولية التي رفعت هي الأخرى تصنيفها الائتماني للبنك من الفئة A1 إلى الفئة Aa3، فضلاً عن تبوؤ سامبا المركز الأول في المملكة بوصفه أكثر البنوك أماناً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة