Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في احتفالية بحضور رؤوساء الهيئات وقادة الأسلحة بوزارة الدفاع
الفريق المرشد يسلم (راية البرية لقائدها الجديد)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني - تصوير - سعيد الغامدي

تسلم سمو الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية راية القوات البرية من معالي الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد بعد صدور الأمر السامي الكريم بتعينه نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة حيث جرى ذلك في احتفالية حضرها رؤوساء الهيئات وقادة الأسلحة ومدراء الإدارات في القوات البرية.. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم.

كلمة كبار ضباط القوات البرية

بعد ذلك ألقى أقدم ضباط القوات البرية اللواء طيار حسين بن محمد العساف كلمة نيابة عن زملائه الضباط مرحباً بقائد القوات البرية الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز وقال: نودع اليوم قائداً خدم قواتنا البرية طيلة خدمته العسكرية مرتقيا سلم المناصب القيادية حتى استقر به المقام قائداً لقواتنا البرية وكان خير قائد وزميل أحب عمله وشجع منسوبي هذه القوة على العطاء فبادلوه نفس المشاعر سخر وقته وجهده للتطوير والتجديد فأصاب منه الكثير واليوم ها نحن نودعه ونتمنى له التوفيق مرتقيا إلى منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة وسوف يكون داعماً لنا بإذن الله في هيئة الأركان وبالحب والتقدير نستقبل قائدنا الجديد ونحن نتطلع إلى غدٍ مشرق بالجد والتطور والرقي بهذه القوات إلى ما تصبوا إليه قيادتنا من جاهزية وانضباط لتكون مستعدة لتأدية مهامها الأساسية بعون الله وهي حماية هذا الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وأضاف اللواء العساف قائلاً: إن سمو الفريق الركن خالد بن بندر هو أحد رجال هذه القوات ومطلع عليها بحكم مناصبه القيادية السابقة ويحظى بحب وتقدير واحترام منسوبي قواتنا البرية فهو خير خلف لخير سلف وستحظى إن شاء الله قواتنا على يديه بإكمال المسيرة وتحقيق الأهداف المرجوة التي نتطلع إليها جميعاً معاهداً هو وزملاؤه بأن يكونوا جنودا مخلصين بالولاء والطاعة والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة ولسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولصاحب السمو الملكي نائبه ولصاحب السمو الملكي مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية لما تلقاه قواتنا المسلحة من الدعم والتشجيع.

كلمة الفريق المرشد

بعد ذلك ارتجل نائب رئيس هيئة الأركان العامة معالي الفريق عبدالرحمن المرشد كلمة قال فيها: كنا بالأمس في معية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع والطيران وفي معية مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حيث استمعنا أنا وزملائي إلى توجيهاتهم السديدة فيما يخص الاهتمام بالفرد وتطوير قواتنا المسلحة.. ونحن سعداء بما وصلت إليه قواتنا البرية وهذا بفضل الدعم السخي من قبل القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين ووزير الدفاع والطيران. إننا اليوم نحتفل بقائد القوات البرية الجديد الذي هو ابن هذه القوات.. ولا شك بأن سموه سوف يسهم ويواصل التطوير والبناء.. ونحن نتمنى له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.

أيها الإخوة الزملاء الأمانة الملقاة على عاتقنا تتطلب منا جميعاً أن نعمل على تطوير قواتنا المسلحة وعدم النظر إلى الخلف وأن ننظر إلى الأمام وإلى البناء خاصة ما يتعلق بتطوير الكوادر الوطنية وتأهيلها تأهيلاً عالياً لمواكبة ما تعيشه المملكة من التطور مؤكداً بأن الأمانة الملقاة على عاتقنا مسؤولية كبيرة لحماية هذا الوطن وسنعمل على ما من شأنه رفعة قواتنا المسلحة تنفيذًا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تحرص على خدمة وتلمس ما يحتاجه العاملون في ميادين الوفاء وخير دليل على ذلك هو شمولهم بترقية أكثر من 80 ألف شخص من مختلف الرتب من هنا القوات البرية حظيت بالرجل المناسب في العلم والمعرفة والأخلاق العالية.

كلمة الفريق خالد بن بندر

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية كلمة قال فيها نحن نودع رجلا عمل على رفعة شأن القوات البرية ونقلها نقلة نوعية في كافة المجالات.. وما يسعدنا أن يكون موقعه الجديد قريبا منا وموقع مسؤولية أشمل وسيكون للقوات البرية نصيبا من هذا الاهتمام.. ونحن نتمنى لمعالي الفريق المرشد السداد وأن تكون زمالتنا خلال هذه السنوات دافعاً قوياً لتطوير قواتنا البرية.

وقال سموه مخاطباً زملائه بأننا سنعمل معاً جادين بكل ما أوتينا من قوة لجعل قواتنا البرية عالية الجاهزية لخدمة الدين والوطن ونسأل الله أن يجعل التوفيق حليفنا جميعاً وأعمالنا خالصة لله.

تصريح سموه

وقال سموه في إجابة على سؤال لـ(الجزيرة): سوف أعمل بها بإذن الله لتحقيق تطلعات القيادة السياسية والقيادة العسكرية في رفع جاهزية القوات البرية مقرونة باحترافية عالية لمواكبة المستجدات المتطورة في العلوم العسكرية مؤكداً سموه بأنه يتطلع إلى التطوير من خلال تعاون زملائه كافة من ضباط وأفراد لجعل هذه القوات قادرة بحول الله على حماية هذا الوطن ومكتسباته.

عقب ذلك التقطت الصور التذكارية مع كبار الضباط في القوات البرية وتمنى كل منهم للآخر التوفيق والسداد.. وقد نجحت الشؤون العامة في القوات البرية في تنظيم هذه المناسبة.

سيرة ذاتية لسمو

الأمير خالد بن بندر

بيانات عامة:

1. الاسم: خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود

2. الرتبة: فريق ركن

3. تاريخ الترقية: (17-6-1432هـ)

المؤهلات العلمية العسكرية:

1. بكالوريوس علوم عسكرية من كلية ساندهرست البريطانية.

2. مدرعات تأسيسية من مدرسة سلاح المدرعات.

3. مدرعات متقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

4. ماجستير علوم عسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.

المناصب:

1. عمل بمعهد سلاح المدرعات.

2. عمل في الكتيبة الأولى باللواء المدرع الرابع.

3. ضابط عمليات بقيادة سلاح المدرعات.

4. ركن عمليات قيادة سلاح المدرعات.

5. شارك في عملية تحرير الكويت (درع وعاصفة الصحراء) مركز عمليات القوات المشتركة + القوات المشتركة بالمنطقة الشمالية والكويت.

6. رئس إدارة التطوير بقيادة سلاح المدرعات بالإضافة إلى عمله كركن عمليات قيادة سلاح المدرعات.

7. مساعد قائد سلاح المدرعات.

8. قائد سلاح المدرعات.

9. نائب قائد القوات البرية.

10. قائد القوات البرية.

الأوسمة والميداليات والأنواط:

1. وسام تحرير الكويت.

2. وسام الشرف الفرنسي.

3. ميدالية تحرير الكويت.

4. نوط الخدمة العسكرية.

5. نوط المعركة.

6. نوط الذكرى المئوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة