Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بدءاً من العام الدراسي المقبل
جامعة الفيصل تفتح القبول في البرمجيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف وكيل جامعة الفيصل للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور فيصل المبارك عن إعداد جامعة الفيصل لفتح تخصص هندسة البرمجيات ضمن التخصصات التي تقدمها كلية الهندسة بالجامعة بدءاً من العام الدراسي المقبل، معتبراً أن هذا التخصص من التخصصات النادرة في الجامعات السعودية.

جاء ذلك في تصريحات صحافيه عقب ورشة العمل التي نظّمتها الجامعة بحضور 200 طالب من طلاب الثانوية العامة من المهتمين بمجال الهندسة بهدف إطلاعهم عن قرب للتخصصات المتوفرة في كلية الهندسة وشرح أنسب الطرق لاختيار التخصص بها.

وأشار الأستاذ الدكتور المبارك إلى أن الجامعة تطبِّق معايير خاصة بها ودقيقة في اختيار الطلاب الراغبين في الانضمام لها, ويخضع الطالب لبرامج مكثفة في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بحيث يتعلّم جميع المصطلحات التي تخدم تخصصه في المستقبل، إضافة إلى التركيز على البحث المتقدم وتطوير التقنية والابتكار وروح المبادرة، ويتجسد هذا من خلال التعليم في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا الذي يقوم به باحثون ومتخصصون متميّزون في الاستنتاج والتحليل والتصميم والبناء على أيدي أساتذة متميّزين تم استقطابهم من الجامعات العالمية. من جهته ذكر عميد شئون الطلاب بالجامعة د. محمد العويد أن هناك برنامجاً طموحاً لاستقطاب الطلاب المتميّزين من خلال مشاركة الجامعة في المناسبات المتخصصة والزيارات الميدانية للمدارس وتزويدهم بخلفية كاملة عن ما تحتويه الجامعة من إمكانيات، لافتاً إلى أن كلية الهندسة بجامعة الفيصل تقدّم العديد من المنح الدراسية الكاملة والجزئية للمتفوّقين من خريجي الثانوية وذلك في أقسام الهندسة الميكانيكية، هندسة الفضاء والطيران، الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية. ويتم تقديم المنح الدراسية لمن يستحقها من الطلاب من مختلف الجنسيات بناءً على الكفاءة أو الحاجة المادية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة