Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توقيع مذكرات تفاهم بين مجلس الخدمات الصحية وعدد من الجمعيات الصحية الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس - أحمد القرني

تم أمس بمقر وزارة الصحة في الرياض توقيع مذكرات تفاهم بين مجلس الخدمات الصحية وعدد من الجمعيات الصحية الوطنية.

وحضر التوقيع نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية وعضو مجلس الخدمات الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي. وأكد وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية وعضو مجلس الخدمات الصحية في كلمة معالي وزير الصحة على اهتمام المجلس بالاستفادة من الجمعيات العلمية الصحية والقدرات التي تضمها هذه الجمعيات. مشيراً إلى أن ما يتم اليوم هو حدث مهم ونقلة كبيرة في مجال التعاون بين مجلس الخدمات الصحية والجمعيات العلمية، كما أن ذلك ينطلق من إستراتيجية للخدمات الصحية التي تؤكد على أهمية التعاون والتكامل بين القطاع الحكومي ممثلاً في مجلس الخدمات الصحية والجمعيات الأهلية ممثلة برؤسائها.

وعد أن إستراتيجية الرعاية الصحية التي كلف مجلس الخدمات الصحية بالإشراف على تنفيذها ستكون مجالاً واسعاً للتعاون بين المجلس والجمعيات العلمية الصحية.

وبين أن هذه الخطوة تسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المملكة، موضحاً أن مجلس الخدمات الصحية تؤمن بالدور الإيجابي للجمعيات العلمية الصحية في إستراتيجية الخدمات الصحية بالمملكة المتخصصة.

عقب ذلك بدأت مراسم التوقيع بين الجمعيات العلمية الصحية الوطنية وهم: الجمعية الخيرية للرعاية المنزلية والجمعية السعودية لطب الأسنان والجمعية السعودية للإدارة الصحية والجمعية السعودية للأمراض الروماتزمية والجمعية السعودية لطب العيون والجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع وجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى الجمعية الخيرية السعودية للتبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية والجمعية السعودية لجودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية والجمعية السعودية للأورام والجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية وجمعية القلب السعودية، وأمين عام مجلس الخدمات الصحية الدكتور يعقوب المزروع.

من جانبه بين أمين عام مجلس الخدمات الصحية الدكتور يعقوب المزروع أن الجمعيات العلمية السعودية تعد مستودعاً يمتلك قدرات علمية كبيرة في مجال تخصص كل جمعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة