Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(مصاقيل) مسلسل بدوي كرتوني يستهدف العائلة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

كشف المخرج ثامر الصيخان مدير عام شركة سيناريو للإنتاج الإبداعي أن «سيناريو» تعمل على تنفيذ العمل الكرتوني الأول للشركة والمتوقع عرضه خلال موسم رمضان القادم على شاشة MBC1، وقال الصيخان:» انتهت ورش الكتابة في شركة سيناريو مؤخراً من كتابة المسلسل الكرتوني الأول للشركة الذي يحمل اسم (مصاقيل). وبدأ الممثلون المشاركون في تسجيل أصوات الشخصيات الكرتونية وتم العمل الآن على تحريك الرسومات».

وأشار الصيخان الذي يعمل على إخراج وإنتاج هذا العمل إلى أنه يتألف من 30 حلقة (منفصلة متصلة)، مدة الحلقة 5 دقائق تتضمن مقدمة وخاتمة، يتم من خلالها طرح مواضيع مستمدة من الواقع وقضايا المجتمع أحياناً ومواضيع خيالية ترفيهية بحته في أحيان أخرى.

لافتاً إلى أنه عبارة عن مسلسل بدوي كرتوني ساخر، يستهدف العائلة العربية، يمزج التسلية والمرح مع العفوية والإبداع، يحكي حياة قبيلة بدوية تعيش في الصحراء، لكن هذا المجتمع البدوي هو أقرب إلى المدني من حيث الأدوات والخدمات المتوفرة والقضايا التي يتم طرحها.

ومن جانبه أكّد أحمد البشري مدير إدارة المحتوى في شركة سيناريو، أنه تم اختيار عدد من الممثلين المميزين لأداء أصوات الشخصيات جاء في مقدمتهم، ماجد مطرب الذي يؤدي دور «الشيخ مصقال»، ومشعل المطيري في شخصية «مرعي»، وأسامة القس في شخصيتي «كابور» و»الديك»، ومحمد القس الذي يؤدي شخصيات «معتز» و»أبورجا» وتاج»، و شعيفان العتيبي في شخصيتي «الدقمي» وعرفان»، و شافي الحارثي في شخصية «جراح»، ودريعان الدريعان في شخصية «جارح»، وطارق الحربي في شخصية «أبوعرفان»، وريماس منصور في شخصية «شريهان»، وكذلك أغادير السعيد في شخصية «العنود»، كما تم الاستعانة بالمذيعة نجوى خزندار في أحد أصوات المسلسل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة