Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس صالح يعتذر للإمارات.. وواشنطن تدعوه للتنحي وحقن الدماء
6 قتلى و39 جريحاً في اليمن بين معارضين وموالين للنظام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - أبو ظبي - واشنطن - وكالات

قتل ستة يمنيين بينهم خمسة مسلحين قبليين معارضين لنظام الرئيس علي عبد الله صالح وأصيب39في مواجهات عنيفة دارت في صنعاء بينهم وبين قوات الامن كما أفادت مصادر قبلية وحكومية.

واشتبكت قوات موالية مع معارضي الرئيس علي عبد الله صالح بعد يوم من تراجعه عن توقيع اتفاق لتنحيه عن السلطة تم التوصل اليه بوساطة خليجية.

وقال مكتب الشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبائل حاشد ان خمسة من انصاره قتلوا وأصيب 35 آخرون في مواجهات دارت في حي الحصبة السكني في شمال العاصمة.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الالكتروني 26 سبتمبر ان مواطناً قتل وأصيب اثنان آخران نتيجة اطلاق النار بعشوائية من قبل المسلحين التابعين لأولاد الأحمر.

بدورها ذكرت وكالة الانباء اليمنية ان مسلحي الأحمر هاجموا مقرها بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ما أسفر عن دمار ثلاثة من طوابقه.

وأكدت أمريكا أمس ان الفرصة لا تزال سانحة أمام الرئيس اليمني للتوقيع على المبادرة الخليجية وحضته على التحرك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر نعتقد ان الفرصة لا تزال سانحة أمام الرئيس صالح للتوقيع على هذه المبادرة نحضه على التحرك وحل هذا الوضع والخروج من المأزق.

وكان الرئيس اليمني قد اعتذر من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن محاصرة مناصريه للسفارة الإماراتية في صنعاء أول أمس. وذكرت وكالة أنباء الإمارات ان الشيخ خليفة تلقى اتصالاً من الرئيس اليمني قدم خلاله اعتذاره على ما تعرضت له السفارة.

وكان مئات المسلحين من أنصار صالح حاصروا السفارة الإماراتية بصنعاء، حيث كان يتواجد الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة