Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تنظم «وسائل تمكين الشباب بسوق العمل»
«الشرقية» تستعرض تجارب اندماج الشركات اليوم

رجوع

 

الجزيرة - واس

تستعرض غرفة الشرقية اليوم عبر حلقة عمل التجارب الناجحة لاندماج الشركات ودوافع الاندماج وأنواعه وفوائده والتحديات التي تواجه الشركات العائلية.

وبيّن أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أهمية حلقة العمل في الحديث عن مفاهيم الإدارة الحديثة الذي يعني العملية القانونية التي تجمع في شركة واحدة عدة شركات قائمة بهدف تحقيق عدة أهداف منها إنشاء كيان أكبر قادر على المنافسة وتنويع القاعدة الإنتاجية والاستفادة من الأسواق المالية والتجارية العالمية وتطبيق قواعد الإدارة الحديثة والتطور التقني والانتشار وتغطية أسواق جديدة محلياً وعالمياً وتحقيق الميزة التنافسية. وتأتي إقامة حلقة العمل استمراراً للجهود التي تبذلها غرفة الشرقية في توعية رجال الأعمال بأهمية الممارسات الجيدة التي تحافظ على مستقبل نمو الشركات العائلية في المملكة وتدعيم دورها الاقتصادي في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة.

من ناحية أخرى خَلَصَ المشاركون في حلقة عمل « خيارات ووسائل تمكين الشباب في سوق العمل» الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع لجنة الموارد البشرية إلى ضرورة إخضاع طالب العمل إلى برنامج عمل خاص بحيث يشتمل على ساعات تدريبية في مكان العمل نفسه عن العمل وتطبيقاته ومن ثم يمارس العمل ميدانياً ويشاهد مادرسه نظرياً ينفذ عملياً لتحقيق الاستفادة المرجوة.

وأوضح مدير حاضنات الأعمال والتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن خالد الزامل خلال حلقة العمل أن الحديث عن تمكين الشباب في سوق العمل أمر بالغ الأهمية خصوصاً وأن الشباب يمثلون 45% من إجمالي عدد السكان في العالم، معتبراً أن التمكين أصبح ضرورة في الوقت الراهن, مشيراً إلى أن غالبية الشباب يتخرجون من الجامعات دون مهارات تعزز تواجدهم في سوق العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة