Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

باستثمارات فاقت 600 مليون ريال
(البيان) تسند إدارة وتشغيل أكبر منتجع سياحي بالشرقية لـ «هيلتون»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالسلام السليس :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تم أول أمس الأحد في الرياض توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة البيان القابضة ممثلة في ذراعها العقاري (شركة دار البيان للتطوير العقاري) وبين شركة هيلتون العالمية المتخصصة بالخدمات الفندقية.

وتتضمن هذه الاتفاقية قيام شركة هيلتون العالمية بإدارة وتشغيل الفندق والمنتجع السياحي الذي يتم إنشاؤه حالياً بمدينة الجبيل الصناعية، والذي يعد أكبر فندق ومنتجع سياحي بالمنطقة الشرقية.

ويقع المشروع الذي تبلغ تكلفته حوالي 600 مليون ريال على الواجهة البحرية بمساحة إجمالية تقدر بـ 50.300 م2 بمحلة دارين بجوار مرسى القوارب المطلة على الواجهة البحرية بطول 361م.

ويتكون المشروع من 15 (خمسة عشر) طابقاً تحتوى على 400 (أربعمائة) غرفة وشقة فندقية فاخرة و30 (ثلاثين) فيلا راقية مصممة على نظام الشاليهات إلى جانب المرافق الأساسية كمركز رجال الأعمال وقاعة متعددة الأغراض وأندية صحية للجنسين منفصلة عن بعضها، إضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم المختلفة، وقد روعي في المشروع إضافة إلى التصاميم الهندسية الحديثة وجود مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء.

من المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية في المشروع بنهاية عام 2013 وسيكون المشروع هو أكبر مشروع فندقي في المنطقة الشرقية ومن أكبر المشاريع الفندقية السياحية على مستوى المملكة.

وفي تصريح صحفي أوضح محمد الحماد رئيس مجلس إدارة مجموعة البيان القابضة أن هذا المشروع يأتي استجابة للاحتياج القائم لمثل هذا النوع من المشاريع التي تمثل إضافة إلى القطاعات الاقتصادية وتسهم في خلق فرص وظيفية للكوادر الوطنية وزيادة في كفاءة البنية التحتية سواء في المجال السياحي أو الصناعي أو العقاري أو غيره من المجالات مؤكداً أن مجموعة البيان تدرس مجموعة من المشاريع النوعية التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

من ناحية أخرى أبدى رئيس شركة دار البيان للتطوير العقاري ونائب رئيس مجموعة البيان القابضة الدكتور المهندس عبدالرحمن الحماد، سعادته بالشراكة مع هيلتون العالمية عبر هذه الاتفاقية، وأضاف بأن هذا المشروع يعد أحد أبرز الإنجازات التي حققتها شركة دار البيان للتطوير العقاري ومساهمة حقيقية للنهوض بمستوى المنشآت السياحية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة