Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تدشين «مركز ساب للتدريب والتأهيل» في جمعية «كفيف»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تم تدشين مركز ساب للتدريب والتأهيل في مقر جمعية المكفوفين الخيرية «كفيف» بمنطقة الرياض، والذي تم إنشاؤه بدعم من البنك السعودي البريطاني (ساب).

هذا وقد حضر الاحتفال عدد من كبار الشخصيات والمسئولين التنفيذيين لدى البنك والجمعية تقدمهم الدكتور ناصر الموسى رئيس مجلس إدارة «كفيف» وإبراهيم أبومعطي مدير عام العلاقات العامة والإعلام في (ساب).

ويهدف المركز إلى تدريب المكفوفين على العديد من الدورات تشمل مهارات الكمبيوتر والطباعة بلغة برايل، لتمكينهم من اكتساب مهارات تؤهلهم للدخول في سوق العمل بما يحقق تطلعاتهم وطموحاتهم، ورفع كفاءتهم المهنية وتشجيعهم على الإنتاج والعمل المثمر، وإتاحة المزيد من الفرص أمامهم لتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية ومساعدتهم في مواجهة التحديات وتذليل العوائق والصعوبات التي تفرضها الإعاقة عليهم. ويأتي إنشاء مركز ساب للتدريب والتأهيل امتداداً للمشاريع المشتركة بين ساب وكفيف والتي يتم تنفيذها وفقاً للشراكة الاجتماعية التي تربط الطرفين المبنية على أهداف إستراتيجية تسعى لخدمة المكفوفين في جوانب متعددة.

يذكر أن عدد المستفيدين من مركز ساب للتدريب والتأهيل في جمعية كفيف بلغ منذ انطلاق نشاطه أكثر من 200 كفيف وكفيفة تم تدريبهم على أحدث التقنيات والوسائل المخصصة لاستخدام المكفوفين، ونالوا إثر ذلك شهادات معتمدة نظير الدورات التدريبية التي تلقوها في المركز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة