Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب رعايته معرض المبتكرات العلمية لمدارس القوات المسلحة.. اللواء بندر بن عبدالله لـ(الجزيرة):
نحن في عصر لا يعترف بالضعفاء.. والكشف عن المواهب هدفنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

قال سمو اللواء الركن بندر بن عبدالله بن تركي، مدير إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة، إن الكشف عن المواهب المبدعة والمبتكرة في مدارس القوات المسلحة هدف من الأهداف التي نسعى إليها؛ وذلك لتمكين الطلاب من تطوير أسلوب البحث العلمي في حياتهم، وتحويله إلى تطبيق من أجل تشجيع الطلاب على الابتكار والاختراع، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمبتكرين، وفتح الآفاق الواسعة أمامهم.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض المبتكرت العلمية لمدارس الأبناء بالقوات المسلحة. وقال سموه: إننا نعيش في عالم وعصر لا يعترف بالضعفاء، ولا مكان فيه لهم، كما أن الدول لا تُقدَّر قيمتها بما تملك من ثروات، وإنما تُقدَّر قيمتها بما عندها من علماء ومفكرين؛ ومن هنا كان لزاماً علينا أن نعمل على قدم وساق، ليل ونهار، بلا كلل ولا ملل؛ حتى نعطي للجميع من أنفسنا القدوة الطيبة والأسوة الحسنة، وخصوصاً أننا أُمَّة العِلْم والثقافة.

وأكد سموه من خلال كلمة ألقاها أمام المعلمين والطلاب أن إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة تُقدِّم واجبها في هرم التطور والبناء؛ حيث تقدِّم العديد من البرامج التطويرية والإثرائية في برامج الكشف والتطوير للموهبة والإبداع، وهذا المعرض هو نتاج تلك الجهود التي شارك فيها العديد من كوادر الإدارة من مشرفين ومعلمين، وهم عندما يقدمون هذه الجهود يعلمون أنهم يقدمون لوطـنـهم بعض ما يقدمه لهم.

واختتم سموه كلمته بالقول: ما كان هدفنا من إقامة هذا المعرض إلا تمكين الطلاب من تطبيق أسلوب البحث العلمي في حياتهم، واستثمارهم المعلومات النظرية، وتحويلها إلى تطبيقية، وكذلك تشجيع الطلاب على الابتكار والاختراع، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمبتكرين منهم، وغرس الثقة في نفوسهم، وفتح المجالات والآفاق الواسعة أمامهم للتحليق في عالم الإبداع والابتكار؛ حتى يستطيعوا أن يقدموا لنا إضافات علمية، تكون كل منها نواة لمشروع علمي عظيم.

وفي ختام كلمته قدّم سموه جزيل الشكر والعرفان «لكل من شاركنا وساهم معنا من جهات حكومية ومدارس أهلية ومؤسسات علمية؛ فقد كانوا خير معين لنا في هذه المسيرة المباركة».

وقد ألقى رئيس اللجنة المنظمة أحمد المسهر، مدير ثانوية الأبناء بالرياض، كلمةً رحب فيها بسموه، وقال إن المبتكرات العلمية أساس تقدم الشعوب. مستعرضاً الجهود التي بُذلت لإقامة هذا المعرض؛ لعرض أعمال وابتكارات الطلاب. ثم ألقى مساعد الزهراني المشرف على المعرض كلمةً، حيى فيها الحاضرين، وقال إن هذا المعرض هو للمبدعين والمبتكرين من أبناء هذا الوطن، وكلمات خادم الحرمين الشريفين حول رعاية الموهبة النبراس لكل من يعمل ويشرف على الطلاب المبدعين، ولها أهمية كبيرة.

عقب ذلك تجول سموه في المعرض، واستمع إلى إبداعات الطلاب المشاركين.

تصريح سموه إلى (الجزيرة)

وعقب نهاية الجولة أجاب سموه عن سؤال لـ(الجزيرة) حول رؤية سموه لمثل هذه الإبداعات، وقال: نحن نُقدِّر لصحيفة الجزيرة دورها الرائد في دعم وتشجيع الابتكارات، ولا شك أن مدارسنا تحظى بالدعم والتشجيع من قِبل سمو ولي العهد وزير الدفاع والطيران وسمو نائبه، وبمتابعة وحرص من قِبل سمو الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران، الذي دائماً يوجِّه بتشجيع المبدعين والمبتكرين في مدارسنا من الطلاب والطالبات؛ فنحن نحظى بولاة أمر يحرصون ويشجعون على الاهتمام بالمواهب.

وأضاف سموه بأن «هذا المعرض نواة، ونحن نطمح إلى مزيد من المعارض القادمة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة