Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زار الكلية وافتتح عدداً من المشروعات والبرامج التطويرية فيها
مدير جامعة القصيم: مخرجات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تدعو للفخر والاعتزاز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي تصوير - سيد خالد

دشن معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي عددا من المشروعات والبرامج التطويرية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة, وأعرب معاليه عن إعجابه بما شاهده من برامج تؤكد على الجودة في مجال التخطيط والتوسع من خلال افتتاح عدد من البرامج المتقدمة بما فيها إدخال برامج الشريعة على قسم الطالبات مشيراً إلى أن الجامعة تعتز وتفاخر بجودة مخرجات الكلية وتميز خريجيها والذي يجسده حصولهم على النسبة الأكبر في قائمة الشرف لخريجي الجامعة بشكل عام بالإضافة إلى اختيار عدد كبير منهم للقضاء طوال السنوات الماضية وذلك مؤشر إيجابي مميز على جودة المخرج.

وقال معاليه: ما لمسته خلال الزيارة وما اطلع عليه من تقارير متواصلة عن خطوات التطوير بالكلية يعد توسعاً نوعياً في البرامج ويجب أن يكون هناك تعاوناً بين الكلية وعمادة شؤون الطلاب بالجامعة من أجل إعداد محاضرات تثقيفية وتوعوية تستهدف الطلاب والطالبات فدور المدرسة والجامعة والأسرة لم يعد يقتصر على التعليم بفرض القناعات في ظل متغيرات العصر الذي يجبرنا على تكثيف التوعية والتوجيه وغرس القيم التي تساهم في تصدي الشباب للانزلاقات التي تواجههم بعيداً عن أسلوب التلقين.

بدوره ثمن عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور مزيد المزيد بجامعة القصيم زيارة معاليه وتفضله بافتتاح عدد من المشروعات التطويرية حيث قال في الحفل الخطابي الذي تضمنته الزيارة: لقد رغب الزملاء إطلاع معاليكم على ما هو جديد وما وصلت له الكلية وما تقدمه ونحن في كلية الشريعة نسعى جاهدون لتحقيق الاعتماد الأكاديمي وقد بدأنا فعلياً في تطوير البرامج على مراحل متعددة.

كما أكد الدكتور مزيد أنهم يسعون لتبادل الخبرات والتجارب مع عدد من كليات الشريعة في مختلف الجامعات داخل وخارج المملكة بهدف المضي قدماً بالارتقاء بمخرجات الكلية.

وكان الاحتفال قد تضمن عرضاً مرئياً عن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية استعرض من خلاله أهداف ورسالة الكلية وإنجازاتها, بعد ذلك كرم معاليه الحاصلين على الجوائز العلمية المحلية والعالمية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب الدراسات العليا إلى جانب تكريم بعض المتقاعدين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. كما قدمت الكلية درعاً تذكارياً لمعالي مدير الجامعة على تشريفه هذا الحفل.

وكان معاليه قد افتتح عدداً من المشروعات الجديدة بالكلية والتي شملت وحدة تقنية المعلومات والتي تضم موقع الكلية وبرنامج الانتساب المطور لطالبات قسم الدراسات الإسلامية والتعليم الإلكتروني إضافة لوحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي ووحدة التخطيط الاستراتيجي وقسم الأنظمة واطلع على ما تم إنجازه في الخطط المستقبلية للكلية كما زار الجمعيات العلمية ووحدة التخطيط الإستراتيجي والجمعية العلمية السعودية للدراسات الفكرية المعاصرة ومجلة العلوم الشرعية وبرنامج جودة تعليم القران الكريم وقسم السنة واختتم جولته بافتتاح المقر الجديد لقسم الأنظمة، وبرنامج جودة تعليم القرآن الكريم بمنى كلية الشريعة بمدينة بريدة.

كما التقى معاليه أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية بالكلية واستمع إلى مقترحاتهم وطموحاتهم المستقبلية الداعمة لمسيرة الكلية, واستمع لمطالب طلاب الكلية واحتياجاتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة