Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لدى افتتاحه المعرض الأول للمسؤولية الاجتماعية برعاية الجزيرة إعلاميا
الأمير فيصل بن سلمان يؤكد شراكة القطاع الخاص الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض المعرض الأول للمسؤولية الاجتماعية في فندق الفورسيزون في الرياض. وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بعرض افتتاحي حول المسؤولية الاجتماعية.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز كلمة دعا فيها إلى تأصيل ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ووصفها بأنها ثقافة راقية تستمد جذورها من قيم إنسانية ودينية ووطنية، وهي ثقافة المسؤولية الاجتماعية بمفهومها المتخصص والذي يعنى بمنشآت القطاع الخاص.

وقال سموه: إن ما نشهده الليلة من تفاعل متميز مع هذه الثقافة الناشئة هو في اعتقادي أمر يجسد العديد من الحقائق وفي مقدمتها أن «المسؤولية الاجتماعية» للأفراد ومنشآت القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية تنامت لتتجسد على أرض الواقع، وهي مبادرات تعددت تخصصاتها ومجالاتها بشكل يعزز قدراتها كشريك لأجهزة الدولة في التنمية الشاملة.

وأضاف أن تأسيس مجالس للمسؤولية الاجتماعية بالرياض وبعض المناطق واهتمام عدد من مؤسسات المجتمع المدني بتشكيل لجان وفرق للمسؤولية الاجتماعية هو في حد ذاته نقلة متدرجة نحو بدء توفير قاعدة علمية ودليل تنطلق منه برامج الشركات والمؤسسات بما يتواكب مع الاحتياجات الفعلية للتنمية المستدامة.

وأكد سمو الأمير فيصل بن سلمان على أهمية تضافر قطاعات عديدة لتفعيل مفهوم المسؤولية الاجتماعية بالمجتمع، مشيراً إلى ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بالتوعية بنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ومبادئها الصحيحة والعائد على المنشآت المؤدية لها، وقيام الدولة بتيسير الإجراءات المرتبطة بأداء المنشآت للمسؤولية الاجتماعية وتوفير محفزات نظامية لها.

وأشاد بالتفاعل المميز من المنشآت الوطنية والشركات والمؤسسات في المعرض والحرص على إنجاحه كتجربة أولى تلقي الضوء على مبادرات القطاع الخاص في مجال التنمية المجتمعية.

وأعرب سموه في ختام كلمته عن بالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على يولونه من جهود ودعم ورعاية لمؤسسات المجتمع المدني، كما قدم

شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض لما يقوم به من مساندة للمجلس ولدعمه لفكرة هذا المعرض وتناول حفل افتتاح معرض المسؤولية الاجتماعية عددا من الكلمات تمحورت حول موضوع المعرض، ونضج القطاع الخاص السعودي وانتقاله إلى مرحلة من العطاء الوطني تتوازى مع حرصه على تحقيق الأرباح والنجاح التجاري، مروراً بتفوق مؤسسات المجتمع المدني السعودي والمتمثلة في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في شراكتها مع الأجهزة الحكومية لتحقيق هدف السلام الاجتماعي والتنمية الشاملة، وصولاً إلى روح التكافل والتراحم التي تغلف سلوكيات مجتمعنا تأسيًّا بتعاليم ديننا الحنيف.

وفي ختام المعرض كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض عددا من الجهات الراعية والمشاركة في المعرض.

كما تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبد الرحمن بن علي الجريسي بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن المعرض سيضم العديد من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات المتخصصة يشارك فيها نخبة من المتخصصين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، ويستمر على مدى يومين.

وسيعرّف المعرض ببرامج الشركات الوطنية في مجال المسؤولية الاجتماعية، كما سيناقش آلية تطبيق برامج التنمية المستدامة بحضور عدد من الخبراء.

كما يهدف المعرض إلى تعريف أفراد المجتمع بالبرامج الاجتماعية التنموية التي تقدمها منشآت القطاع الخاص في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، حيث ستعرض العديد من الجهات والشركات برامجها المعنية بخدمة المجتمع وكيفية الاستفادة من هذه البرامج.

ويأتي المعرض ضمن البرامج التعريفية والتدريبية التي يتبناها مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض في إطار خططه لتعزيز تلك الثقافة وتوسيع دائرة المهتمين بها والمستفيدين منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة