Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الصبان يفتتح دورة الوبائيات ومكافحة اللشمانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - سليمان الظفيري

افتتح الدكتور عبد الملك الصبان مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج السبت الدورة التدريبية لمراقبي الوبائيات على مستوى مناطق المملكة تحت عنوان (وبائية ومكافحة أمراض اللشمانيا) والتي يستضيفها المستشفى وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي بداية الدورة ألقى الدكتور الصبان كلمة رحب فيها بالحضور من مدربين ومتدربين وأوضح أن جهود مكافحة اللشمانيا تتطور من عام إلى عام على مستوى المملكة.

مشيراً إلى أن محافظة الخرج بها وحدة متكاملة لمكافحة اللشمانيا بمركز صحي الصحنة لكون معظم الحالات بالمنطقة الجنوبية الغربية من الخرج وأدت الجهود المكافحة إلى نقص ملحوظ في عدد الحالات، حيث بلغت الحالات المكتشفة على مستوى المحافظة 77 حالة عام 2006 وانخفضت عام 2010 إلى 33 حالة رغم زيادة معدل الاكتشاف والإبلاغ.

في المقابل أوضح الدكتور محمد بن حسن الزهراني المشرف على إدارات نواقل المرض بوزارة الصحة في كلمة له بالوضع الوبائي للمرض بالمملكة وبيّن أهداف الدورة مركزا على أهمية التعاون بين الجهات ذات الصلة، وأبدى الحاضرون امتنانهم وشكرهم على الحفاوة وحسن تنظيم مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج لتلك الدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة