Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية السعودية لطب حديثي الولادة
استعراض تطور تنفيذ أول مصنع ألبان أطفال في المملكة باستثمارات 800 مليون ريال

رجوع

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، حضر «المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية السعودية لطب حديثي الولادة» مئات الأطباء والخبراء والباحثين في طب حديثي الولادة من عدد من دول العالم شملت المملكة العربية السعودية وأمريكا وأوروبا وكندا. وقد شاركت الشركة الدولية لأغذية الأطفال (IPNC) وهي شراكة بين شركتي المراعي وميد جونسون نيوترشن العالمية لإنتاج حليب الأطفال والرضع (المراعي إنفاميل أ+) في المملكة، في رعاية المؤتمر الذي عقد بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض مؤخراً، بمشاركة عدد من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة.

وتعمل شركة المراعي حالياً على بناء أول منشأة لتصنيع حليب الأطفال والرضع الصناعي في المملكة العربية السعودية، بمدينة الخرج جنوب العاصمة الرياض، باستثمار يتجاوز 800 مليون ريال سعودي. ومن المقرر افتتاح هذه المنشأة المتطورة بحلول نهاية عام 2011، وسيتولى إدارتها فريق الشركة الدولية لأغذية الأطفال الذي يضم خبراء ومختصين من كل من: ميد جونسون والمراعي. وأعرب المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة الدولية لأغذية الأطفال (IPNC) السيد تشاك دافين، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، المستشار الخاص لأمير منطقة الرياض لجناح شركة(IPNC) أثناء افتتاحه لأعمال المؤتمر والمعرض المصاحب نيابة عن أمير منطقة الرياض، وتخصيص سموه الكريم جزءاً من وقته الغالي للوقوف في جناح الشركة والاطلاع على منتجاتها المتميزة مثل (المراعي إنفاميل أ+) الذي يعد أول حليب غذائي للرضع والأطفال في المملكة ويتميّز بنظام غذائي يوفر ثلاثة عناصر غذائية هامة لنمو الأطفال.

وقال السيد دافين «إن مشاركة( IPNC) في هذا المؤتمر الطبي الهام يأتي في إطار مشاركتها الدائمة في العديد من المؤتمرات الخاصة بطب الأطفال، ولذلك جاءت رعايتنا لهذا المؤتمر تأكيدا بدورنا لتقديم الأطفال أفضل بداية حياة. للتواصل والتفاعل مع المجتمع الطبي السعودي للدور الحيوي الذي يلعبه الأطباء واختصاصيو الرعاية الصحية في المملكة باعتبارهم أفضل مصادر الإرشاد والتوجيه فيما يتعلق بصحة وتغذية الرضع والأطفال. وشهد جناح شركة (IPNC) إقبالاً كبيراً من الأطباء والخبراء والزوار، حيث قدمت لهم الشركة شرحاً مفصلاً عن أهدافها ورسالتها وأهم منتجاتها وفي مقدمتها (المراعي إنفاميل أ+) الذي يعتبر أول منتج مخصص للأطفال والرضع يصنع في المملكة، ويتميّز بنظام غذائي ثلاثي يوفر العناصر الأساسية لنمو الأطفال في كل من: (الدماغ والعين وجهاز المناعة). وخلال الخمسة أشهر الماضية تمكنت شركة (IPNC) من إحضار اثنين من أشهر رواد طب الأطفال في العالم لتقديم محاضرات في المملكة وهما الدكتور- كريغ جينسين، والدكتور- جون فاندرهوف، وتخطط الشركة حالياً لدعوة خبير عالمي ثالث في مجال طب الأطفال للتحدث في ندوة كبرى خلال النصف الثاني من هذا العام.

يذكر أن الشركة الدولية لأغذية الأطفال (IPNC) هي شراكة بين شركة المراعي، العلامة التجارية العربية الرائدة في الصناعات الغذائية عبر أكثر من 33 عاماً عملت خلالها على تلبية احتياجات المستهلكين، وشركة ميد جونسون نيوتريشن، وهي شركة عالمية تركز على الأبحاث العلمية وتتمتع بمكانة رائدة عالمياً في مجال أغذية الأطفال بخبرة تفوق 100 عام وانتشار في أكثر من 70 دولة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة