Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

لمعرفة خطوط هجرتها بتثبيت أجهزة عليها
(الحياة الفطرية) تطلق ثلاثة من طيورالحبارى البرية

رجوع

 

الجزيرة- عبدالله الجبيري

أطلقت الهيئة السعودية للحياة الفطرية في نهاية موسم الهجرة الماضي ثلاثة من طيور الحبارى البرية التي تم إمساكها شمال المملكة العربية السعودية وتثبيت أجهزة المتابعة بالأقمار الاصطناعية عليها وتهدف هذه الدراسة لمعرفة خطوط الهجرة للحبارى البرية التي تقضي فصل الشتاء ومطلع الربيع في المملكة.

وصرح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية أن هذه الدراسة تأتي ضمن إستراتيجية المحافظة على الحبارى الآسيوية في المملكة واستكمالا لبرامج إكثارها وإعادة توطينها في المحميات الطبيعية والتي ينفذها المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف .

وأوضح سموه أن هذه الدراسة جاءت استكمالا لبرنامج المحافظة على الحياة الفطرية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إذ تم التعاون في هذا المشروع بين الهيئة السعودية للحياة الفطرية وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

مضيفاً سموه أن الهيئة تود أن تشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وبالأخص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية. والشكر موصول لسعادة اللواء علي بن نزال العنزي رئيس قطاع حرس الحدود في المنطقة الشمالية ولكافة مراكز قطاع حرس الحدود في المنطقة على دورهم في تسهيل مهمة فريق العمل لهذا المشروع .

وقدمت الهيئة شكرها للشيخ سليمان اللحاوي على تبرعه بهذه الحبارى ودعمه المثمر لأعضاء الفريق أثناء تنفيذ المهمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة