Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بتوجيه من الأمير سلمان
إطلاق اسم الأديب الراحل ابن خميس على أحد الشوارع في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بإطلاق اسم الأديب عبد الله بن خميس رحمه الله، على الشارع الواقع بحي الصحافة وهو بعرض 36 م وطول 815 م وينطلق من شارع الثمامة شمالاً إلى شارع العليا.

صرح بذلك صاحب السمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف، ويأتي ذلك تقديراً لجهوده في خدمة هذا الوطن حيث تقلد يرحمه الله العديد من المناصب أهمُها: مدير لمعهد الأحساء العلمي، ومدير لكليتي الشريعة واللغة في الرياض ومدير عام لرئاسة القضاء في المملكة، ووكيل لوزارة المواصلات، ورئيس لمصلحة المياه.

وكان يرحمه الله عضو في كل من مجمع اللغة العربية بدمشق، ومجمع اللغة العربية بالقاهرة، والمجمع العلمي ببغداد، وفي مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز ومجلس إدارة المجلة العربية، ومجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، وجمعية البر في الرياض، كما كان نائباً لرئيس اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني، وهو أول رئيس للنادي الأدبي في الرياض. وله مؤلفات عديدة شعراً ونثراً وتحقيقاً، وهو مؤسس صحيفة الجزيرة وله حضوره ومشاركاته الأدبية والفكرية في المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة