Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية إعلامية من (الجزيرة)
مدير عام التربية والتعليم بجازان يدشن أول مركز إعلامي متخصص على مستوى مدارس المملكة في ثانوية الكربوس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - الجزيرة

دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ شجاع بن محمد بن ذعار البارحة الأولى أول مركز إعلامي متخصص يقام على مستوى مدارس المنطقة بخاصة والمملكة بشكل عام بمدرسة الكربوس الثانوية وذلك بمشاركة العديد من مديري الإدارات الحكومية المشاركة في المعرض المصاحب لحفل التدشين.

وأشاد الأستاذ شجاع بتجربة إنشاء المركز الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى مدارس التعليم العام والذي يهدف إلى تحصين الطلاب من الأفكار الإعلامية المضللة عبر الفضاء الإعلامي الرحب والتي تمس عقيدة هذه البلاد ووطنهم الغالي بالإضافة إلى تسهيل تواصل الطلاب مع الجامعات وتقديم المعلومة عن التخصصات المتوفرة وكذلك تقديم دورات إعلامية في التحرير الصحفي والتصوير للطلاب والمعلمين.

وقال شجاع: هي تجربة رائعة سنعمل على نشرها في جميع مدارس المنطقة وسيتم الرفع إلى مقام وزارة التربية والتعليم لتعميمها على مدارس المملكة خصوصاً أن المركز يعمل على الاستفادة من إمكانيات الطلاب وإبراز مواهبهم بالإضافة إلى هدفه الأساس وهو تحصين عقول الطلاب من أي فكر ضال أو أي معلومة تسيء إلى دينهم ووطنهم، وقال: هذه دلالة واضحة على الشورى والتعاون بين إدارة المدرسة ممثلة في مديرها الأستاذ موسى بن يحيى الجباري وزملائه الذين يقدمون جهداً يستحق الشكر والتقدير.

وقدم شكره للزميل أحمد بن حسن حكمي مدير مكتب صحيفة الجزيرة بجازان والمعلم بنفس المدرسة على إنشاء هذا المركز وتبني فكرته حتى وصل إلى مرحلة متقدمة من خلال النقل المباشر على الموقع الإلكتروني للمدرسة وإصدار صحيفة ورقية تخص المدرسة ونشاطاتها المختلفة.

جاء ذلك خلال رعايته الحفل الختامي لأنشطة المدرسة وافتتاحه المعرض الوطني المصاحب والذي شاركت فيه العديد من الجهات الحكومية بالمنطقة حيث قص مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة شريط المعرض إيذاناً بافتتاحه وتجول في أركانه واستمع إلى شرح مفصل من الجهات المشاركة.

بعدها شهد الأستاذ شجاع والحضور الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة والذي بدأ بآيات محكمات من كتاب الله، ثم كلمة المدرسة ألقاها الأستاذ محمد مغفوري، بعدها استمتع الحضور بمشاهدة مسرحية بعنوان: (حب لا يموت).

عقب ذلك قدم مجموعة من الطلاب أوبريت (أغلى وطن) والذي احتوى على العديد من اللوحات الفنية والوطنية نالت استحسان الحضور، وفي نهاية الحفل كرَّم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان الجهات الحكومية المشاركة والطلاب المتفوقين على مستوى مدارس مكتب التربية والتعليم بمدينة جيزان بالإضافة إلى تكريم معلمي المدرسة والإداريين.

وحضر الحفل مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي ومدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الدكتور محمد السيد ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمدينة جيزان أبو بكر ولي وعدد من المشايخ والأعيان وأولياء أمور الطلاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة