Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

برامج العناية بالبشرة والنضارة للرجال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع البرامج الخاصة للعناية بالبشرة للرجال يقدم مستشفى وعيادات أدمة برامج خاصة للعناية ونضارة البشرة للرجال حيث تحتاج بشرة الرجل لعناية جيدة وفائقة لتظهر دائماً في كامل نضارتها وحيويتها في جميع فصول السنة وفي جميع الأعمار وخاصة في مناسبات الزواج..

بشرة الرجل تواجه أضرار الأشعة الشمسية وعوامل البيئة المحيطة، لهذا السبب فإن على الرجل استخدام منتجات للعناية بالبشرة، والتي يجب أن تشمل كريما للحماية من الشمس وكريمات مضادة للأكسدة، وعمل برامج لتجديد خلايا البشرة والظهور بالمظهر اللائق في المناسبات السعيدة.

إن أكثر من 40 في المئة من السيدات في المجتمع الخليجي يراجعن مراكز التجميل مبديات الرغبة في إجراء عمليات التجميل، حيث تتراوح الأسباب بين وجود تشوهات خلقية أو وراثية أو أسباب مكتسبة بسبب العمر أو الولادة المتكررة أو أسباب أخرى.

وتشتمل الإحصائيات التي تجرى عادة على مراكز التجميل بالنسبة للرجال على 10 أنواع من عمليات التجميل الأكثر إقبالا من رجال العالم وهي: شد البطن، تجميل الأنف، تجميل العينين، تجميل الصدر، تجميل الذقن، عمليات الأرداف، تجميل الخدين، الشفتين، عمليات الشعر، عمليات تجميل الساقين. فأكثر من 40 في المئة من الرجال في المجتمع الخليجي يراجعون مراكز التجميل مبدين رغبتهم في إجراء عمليات التجميل.

من حق كل شخص أن يعيش حياة أفضل، وأن العيش للحياة أفضل تكون بالشكل الأحلى، والشكل الجميل يعطي الثقة بالنفس، في إطار الحفاظ على الرجولة، فالاهتمام بالشكل الخارجي مطلوب وميزة نعتبرها، على أن يكون بشكل غير مبالغ فيه.

فمن عمر 20 سنة - يقبل الرجال على عمليات تجميل الأنف وزراعة الشعر كما يقبلون على جراحة صقل الجسم وإزالة الدهون المتراكمة وإزالة التثدي لديهم وتجميل الذقن وإزالة الدهون من البطن والخواصر.

بالإضافة لحاجة الرجال لاستخدام حقن تعبئة الفراغ ما حول الفموي أو لتعبئة الخدود بشكل طبيعي لإعطاء الشكل الشبابي وكذلك حقن البوتكس لتخفيف التجاعيد، وينصح استشاريي الجلدية والتجميل في مستشفى أدمه بالاهتمام بالبشرة بصفة مستمرة وعمل الإجراءات اللازمة والمناسبة للحفاظ عليها من العوامل البيئية الخارجية المحية بها. وتعتبر إجراءات التنعيم الكريستالي - الكاربوكسي ثيرابي - ليزر إزالة الشعر - الميزو ثيرابي - وعلاج ندبات حب الشباب من الضروريات التي يهتم لها الرجل ويحتاج لها الرجل للحلول دون إجهاد البشرة وللحصول على بشرة صحية ونظيفة دون تعب وعناء.

و هذه بعض النصائح البسيطة التي تساهم في الظهور بمظهر شبابي دائم:

1 - الاهتمام بزيارة طبيب الجلدية عند الحاجة.

2 - الاعتناء بنظافة البشرة والحرص عليها باستمرار واستخدام المرطبات المناسبة للبشرة.

3 - الاهتمام بوضع الواقي الشمسي المناسب قبل التعرض لأشعة الشمس.

4 - عامل البشرة برفق وخاصة مع المناطق الجافة فكلما كانت البشرة جافة فإن حاجتها إلى المرطِبات تزداد باستمرار. لذلك لا بد من كريمات الترطيب، فقم بترطي بالبشرة بمستحضرات الترطيب الخالية من الزيوت والمواد الدهنية كي تتقوى ضد التأثيرات المناخية ولا تشيخ بسرعة.

5 - الحرص على تقشير البشرة من وقت لآخر بالمقشرات الطبية المناسبة للبشرة حسب ما يحدده لك طبيب الجلدية.

6 - بعد مرحلة حبَ الشباب، تشاهد لمعان على أنفك وجبينك وذقنك هو نتيجة إفرازات الغدد. تجنب البهارات والمايونيز والشوكولا التي تقوي هذه الإفرازات. واستعمل قناعا خاصا لبشرتك. اعتمدي على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع باستعمال البيلينغ فهو يقوي المسام وينظف البشرة.

التنعيم الكريستالي

التنعيم الكريستالي عبارة عن صنفرة لبشرة الوجه واليدين والذراعين والرقبة ويصلح لذوي البشرة الداكنة مثلما يصلح لذوي البشرة الفاتحة. كما أنه يصلح لجميع أنواع البشرة سواء البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو البشرة المختلطة أو البشرة العادية.

و تستغرق جلسة التنعيم من 15 دقيقة إلى نصف ساعة تقريباً، وتكرر من 4 إلى 5 مرات على مدى 4 أو 5 أسابيع متتالية، وينصح بإجراء جلسة واحدة على الأقل أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. وتتم العملية بدون أي تخدير إذ من النادر أن يشعر الشخص بأي ألم نتيجة لعملية التنعيم.

هذا مع ملاحظة أن بعض التهيج قد يصيب ذوي البشرة الحساسة جداً وهؤلاء عليهم التحدث مع الطبيب المختص حتى يتسنى لكليهما التعامل مع الإجراء بشكل أفضل وبدون تعقيدات.

ينصح من يريد اللجوء لهذا الإجراء بالتحدث مع طبيب الجلدية المختص الذي سيقدم لها النصائح التي بدورها ستعطي نتائج أفضل عند العلاج. عليك قبل بدء المعالجة مصارحة الطبيب بأي علاجات تتناوليها سواء كانت لعلاج أمراض جلدية أو غيرها لتفادي أي مشاكل لاحقاً. التنعيم الكريستالي إجراء بسيط وغير معقد ولا يستغرق الكثير من الوقت.

الكاربوكسي ثيرابي

الـكاربوكسي ثيرابي هو إجراء علاجي تجميلي غير جراحي يُستعمل لحقن غاز ثاني أكسيد الكربون إما داخل الجلد أو تحت الجلد بواسطة إبرة دقيقة للغاية، تتميز تلك المعالجة بسرعة الأداء، والفاعلية كما أنها مريحة وبدون وقت معطل للمريض إذ بإمكان المريض الرجوع للعمل بعد الجلسة مباشرة. غاز ثاني أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة وإذا ما حقن تحت الجلد فإنه ينتشر بسرعة حول الأوعية الدموية فيقوم بتوسعتها مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المعالجة، بالإضافة إلى ذلك فإن له تأثير مباشر بتكسير الخلايا الدهنية لذا يعتبر بديل جيد لإزالة الشحوم الموضعية للشخص الذي ليست لديه رغبة للمرور بالتخدير والعمليات الجراحية كما أنه يعتبر إجراء مكمل لعمليات شفط الدهون، إما إذا ما حقن داخل الجلد فإنه يقوم بتحسين مطاطية الجلد وزيادة نضارته وإزالة التجاعيد الدقيقة عن طريق زيادة تدفق الدم وتحفيز إنتاج الكولاجين والأيلاستين في منطقة الأدمة.

ليزر إزالة الشعر

كثير من الرجال يسأل عن ما هو الأفضل لإزالة الشعر التحديد بواسطة الموس؟ أو الذهاب إلى عيادة متخصصة بإزالة الشعر بالليزر؟

إن الليزر أكثر العلاجات ملائمة لأنواع البشرات المختلفة، حيث يدمر بصيلات الشعر وجذوره بأسرع وقت ولا يحتاج المريض إلى تنويم ولا تحتاج عادة إلى تخدير موضعي، ويتم إجراء إزالة الشعر بالليزر على 3 مراحل:

1 - تنظيف المنطقة المراد معالجتها.

2 - حلاقة المنطقة.

3 - يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على الشعر، حيث تستهدف أشعة الليزر المواد الصباغية الموجودة في جذرة الشعرة دون المساس بالجلد الذي حولها.

و تعتمد وقت الجلسة على حجم ومساحة المكان إلى يراد إزالة الشعر منه حيث يمكن لهذه العملية أن تستغرق بضعة دقائق في حالة إزالة الشعر من مساحات صغيرة مثل الذقن وأعلى الشفتين وجانبي الوجه وقد تستغرق ساعة أو أكثر في حالة المساحات الكبيرة.

الميزو ثيرابي

تعتمد تركيبة وكمية المواد المستخدمة في الميزوثيرابي على نوعية وهدف المعالجة. وهي عادة ما تحتوي على مستخلصات نباتية أو فيتامينات أو أنزيمات أو أحماض أمينية أو معادن أو مواد مغذية أو مضادات للأكسدة أو أدوية. وتستخدم لإزالة الدهون وإزالة السليوليت وإعادة نمو الشعر وإعادة شباب الوجه والرقبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة