Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاري يدمر مركزاً للشرطة الباكستانية ويقتل 8 رجال أمن

رجوع

 

بيشاور - (أ ف ب)

دمر انتحاري يقود شاحنة صغيرة مفخخة مركزاً للشرطة بالكامل ما أدى إلى مقتل سبعة شرطيين وجندي أمس الأربعاء في بيشاور بباكستان في الاعتداء الرابع الذي تتبناه حركة طالبان ثأراً لمقتل أسامة بن لادن.والانفجار أدى إلى تدمير المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق بالكامل في حين أن الحصيلة المتدنية نسبياً للقتلى ناجمة عن وقوعه في ساعات الصباح الأولى حيث يوجد في المركز الشرطيون الذين يعملون خلال الدوام الليلي. وقال الضابط في الشرطة محمد ايجاز في بيشاور لوكالة فرانس برس: إن «انتحارياً اقتحم بسيارته المفخخة مركز الشرطة الجنائية في الحي العسكري» في بيشاور مؤكداً أن المبنى المؤلف من ثلاث طبقات قد دمر كلياً.

وقالت شرطة بيشاور كبرى مدن إقليم خيبر-باختونخوا، الواقع قرب المناطق القبلية التي تعتبر معقل حركة طالبان وتنظيم القاعدة: إن جثتي شرطيين انتشلتا من تحت الأنقاض بعد الظهر ما يرفع الحصيلة إلى ثمانية قتلى هم سبعة شرطيين وجندي. وأصيب 17 شخصاً في الهجوم.

وقالت الشرطة: إن السيارة المفخخة وهي شاحنة صغيرة كانت تحتوي على 250 إلى 300 كلغ على الأقل من المتفجرات وتناثرت شظاياها على بعد 300 متر.وقد تبنت حركة طالبان الهجوم في ميرانشاه. وقال إحسان الله إحسان المتحدث باسم حركة طالبان باكستان في اتصال من مكان مجهول مع وكالة فرانس برس: «سوف نزيد من وتيرة هذه الهجمات للانتقام لمقتل أسامة بن لادن».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة