Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مليونا ريال إسهام من بنك «ساب» في وقف الأمير سلمان بن عبدالعزيز

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين شيكًا بمبلغ مليوني ريال تمثل قيمة إسهام البنك السعودي البريطاني «ساب» في وقف الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي تقيمه الجمعية بمكة المكرمة.

وأعرب سموه عن امتنانه وتقديره بالإنابة عن مجلس إدارة الجمعية لتلك المبادرة الكريمة، واصفًا بنك «ساب» بأنه إحدى المؤسسات الاقتصادية الوطنية الرائدة في مجال المسئولية الاجتماعية، وشريك رئيس في الكثير من المشروعات والبرامج التي تستهدف خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته من جهة، وفي دعم أهداف جمعية الأطفال المعوقين من جهة أخري.

وقال سموه: «إن الجمعية حريصة على إقامة شراكات مع المؤسسات الوطنية التي تحظى بثقة المجتمع، ومن ثم كان النجاح حليف برامجها بتوفيق من الله، مشيرًا إلى تعدد تلك النماذج ومنها برنامج «ساب « لتوظيف المعوقين الذي يتواصل من سنوات ملبيًا حاجة حيوية للمئات من أصحاب القدرات الخاصة الذين يبحثون عن فرص للتوظيف. وقال الأمير سلطان بن سلمان: «إن جمعية الأطفال المعوقين مصداقيتها لدى شركائها ومساحة الثقة التي تحظي بها برامجها، فها هو مشروع وقف الأمير سلمان بن عبد العزيز يواصل منذ طرحه استقطاب مساندة رجال الأعمال والمؤسسات والشركات للمساهمة، الأمر الذي أسهم في ظهور هذه الفكرة الخيّرة للنور وبلورتها على أرض الواقع صرحًا خيريًا استثماريًا يسهم في تمويل الخدمات المجانية التي تقدمها مراكز الجمعية المنتشرة في عدد من مناطق المملكة لأكثر من ثلاثة آلاف طفل سنويًا».

وأوضح سموه أن الأوقاف الخيرية في الجمعية تخضع لإشراف دقيق من لجنة عليا برئاسة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وتضم في عضويتها نخبة من العلماء وأهل التخصص تتولى متابعة المشروعات، وضمان تطبيق الأحكام الشرعية عليها، وتوجيه ريعها لما أسست له.

وأشار في ختام تصريحه إلى أن انتشار مظلة خدمات الجمعية وتعدد مشروعاتها الجديدة التي تصل إلى أربعة مراكز تحت الإنشاء، إضافة إلى مركز خامس يجري إعداد تصميماته المعمارية، هذا الأمر بات يمثل تحديًا للجمعية، حيث تتضاعف احتياجاتها لمصادر تمويل دائمة لتلك الخدمات، تأتي الأوقاف الخيرية في مقدمة تلك المصادر.

وأعلن سموه عن اكتمال الإعداد لإطلاق مشروع استثماري خيري بمكة المكرمة تخصص إيراداته لدعم الخدمات المجانية التي تقدمها مراكز الجمعية للآلاف من الأطفال.

ويضم المشروع عددًا من الوحدات التي ستطرح لأهل الخير من الشركات والأفراد، مشيرًا إلى أن ذلك يتواكب مع التوسع في خدمات الجمعية وتعدد مشروعات مراكزها الجديدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة