Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السبت القادم بصالة الأمير فيصل بن فهد للفنون
وزير الثقافة والإعلام يفتتح معرض إبداعات القادة بمدارس الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة معرض إبداعات القادة الفنية الذي تنظمه مدارس الرياض، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت 25-6-1432هـ في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض ويستمر حتى 29 من الشهر الجاري. ذكر ذلك مدير عام مدارس الرياض والمشرف العام على المعرض د. عبدالإله المشرف، وأضاف في تصريح صحفي: «نقدر عالياً لمعالي وزير الثقافة والإعلام تفضله بافتتاح المعرض ورعايته إبداعات أبنائه من طلاب المدارس، وقد عرف عن معاليه حرصه الدائم على تشجيع كافة صور الإبداع وبخاصة الواعدة منها، فيسرنا في مدارس الرياض أن نرحب بمعاليه ونتوجه له بالشكر والتقدير نيابة عن أبنائنا طلاب المدارس في جميع المراحل على تفضله بافتتاح المعرض».

وأوضح مشرف التربية الفنية في المدارس الدكتور يحيى السعيد: أن إجمالي الأعمال المشاركة في المعرض أكثر من 200 عمل فني بين مجسم ومسطح، كما تشمل جميع مجالات التربية الفنية من جميع المراحل الدراسية.

وحول الآلية المتبعة لاختيار الأعمال قال د. السعيد: «تم اختيار الأعمال المشاركة في المعرض من بين أكثر من 15000 عمل فني تم إنجازها من قبل طلاب المدارس على مدار العام الدراسي بحيث تغطي جميع مجالات التربية الفنية وتتسم بالإبداع». وعن الخامات المستخدمة من الطلاب في المعرض قال السعيد: «روعي أن تكون الخامات المستخدمة في الأعمال المشاركة في المعرض من البيئة المحلية، ومن أبرزها الكرتون والورق، والفلين الطبيعي، بالإضافة إلى الأعمال التشكيلية المنفذة باستخدام الألوان الزيتية وبالأقلام الفلوماستر، والأعمال المنفذة باستخدام تقنية القص واللصق، وأعمال نفذت من خلال خامات القص للخشب بالآركت، ومن أبرز الأعمال المشاركة في المعرض مجسم يحكي قصة 40 عاماً من الريادة لمدارس الرياض وهو مصمم من الخشب السويدي بارتفاع 6 أمتار.

ووجهت مدارس الرياض الدعوة إلى المختصين والمهتمين والهواة للفن التشكيلي لزيارة المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام وسيكون المجال مفتوحاً للراغبين في الزيارة من الجنسين، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة